الرئيسية / هواتف وتطبيقات / اهم ميزة يتم وضعها بالإعتبار قبل شراء الهاتف المحمول

اهم ميزة يتم وضعها بالإعتبار قبل شراء الهاتف المحمول

تشهد اليوم ساحة الهواتف منافسة شرسة بين مختلف الشركات والتي غالباً ما تقوم بإنتاج هواتف متشابهة بنسب كبيرة مع الإختلاف البسيط في الشكل والمميزات الآخرى كالسعة والكاميرا الخ.. وحسب البحث المشترك بين جامعة إشبيلية الإسبانية والجامعة الكاثوليكية في تشيلي، أشار إلى أن الراغبين في شراء الهواتف الذكية ينظرون إلى المواصفات التقنية التي يوفرها الهاتف كأمر جانبي وليس حاسما.

بينما أثبتت الدراسات أن اغلب المستخدمين يهتمون بالمظهر الخارجي للهاتف وذلك ما يجذب اغلب المشترين لأشهر الهواتف كونها تتميز بمظهر مختلف.  وقالت جامعة إشبيلية في بيان، إن “كلما كان شكل الهاتف وتصميمه أكثر جاذبية تزيد قوة العلاقة العاطفية التي يبنيها المستهلك به، مما يشير إلى تأثير أساسي لمظهر الهاتف على القرار الشرائي”.

وتضيف الدراسة: “أظهر التحليل أن شكل الهاتف الذكي هو أكبر عامل مؤثر في نية الشراء، وبالتالي تم اقتراحه كأكثر ميزة يجب إبرازها عند تصميم الحملات الإعلانية”.

كما شهدنا التغييرات البسيطة على الاصدارات الاخيرة من هواتف ايفون كون مميزات الهواتف لم تختلف كثيرا عن سابقاتها ولكن كان التركيز على الألوان والتصميم لجذب اعجاب المشترين.

 

 

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*