الرئيسية / أخبار / تقنية جديدة للكشف عن الكذب

تقنية جديدة للكشف عن الكذب



في خطوة جدية من الاتحاد الاوروبي للحد من عدد المهاجرين اليها حيث يدخل اوروبا سنوياً قرابة 700 مليون شخص سنويا والعدد بازدياد, حسب ما ذكر في موقع المفوضية الاوروبية, الخطوة ستكون بانشاء نظام جديد اطلق عليه اسم “IBORDERCTRL” نظامي ذكي يتم من خلاله كشف الاجابات الكاذبة للمسافرين الى الدول الاوروبية حيث سيتم تفعيل النظام خلال ستة اشهر في 4 منافذ حدودية, في كل من اليونان والمجر ولاتفيا وهي دول تجمعها حدود مع دول اخرى لا تنتمي للاتحاد الاوروبي ويتدفق منها الكثير من المهاجرين.

حيث سيتعين على كل مهاجر تقديم طلب وتعبئة بياناته ورفع وثائقه اللازمة للسفر ومن ثم سيتم طرح بعض الاسئلة وعندما يجيب المهاجر سيحدد النظام مدى المصداقية من خلال ابعاد الوجه الخاصة بالمهاجر بناءً على تحليل وقياس معدل العشرات من تعابير الوجه الدقيقة له لتحديد إذا ما كان يكذب أم لا.

النظام لن يطبق بكل قواعده حاليا كونه ما زال قيد التطوير و وفقاً للفريق العامل على النظام أن نسبة نجاح في تجاربهم السابقة وصلت 76% وأكدو بثقتهم للوصول لنسبة 85%، بالإضافة للنقطة الأهم أن النظام لن يمنع أحداً من عبور الحدود.

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*