الرئيسية / حماية / شاهد كيف يتم سرقة السيارات الحديثة في بريطانيا | Tesla

شاهد كيف يتم سرقة السيارات الحديثة في بريطانيا | Tesla

ظهر مؤخراً عدة مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لعمليات سرقة لسيارات حديثة داخل المملكة المتحدة ويظهر المقطع المرفق شخصان حاولا بجهد سرقة سيارة تسلا والتي تعرف بالتقنية العالية والمتقدمة إضافة للسعر المرتفع والضمانات التي تقدمها الشركة مع السيارة بالرغم من أن شركة تسلا قامت بعمل بعض التعديلات لحمايات سيارات مشتريها من خلال إضافة اكواد داخل السيارة, لا تعمل السيارة بدون إدخالهم , والسيارات المستهدفة لا بد أن تكون مزودة بأنظمة تأمين بدون مفاتيح.

ويبدو أن اللصوص يحتاجون لتواجد المفتاح بمكان قرب الباب حيث يتم اعادة برمجة مفتاح السيارة لفتح السيارة ومن ثم تشغيلها بعد اختراقها باستخدام ادوات وبرمجيات خاصة ليس من الصعب الحصول عليها كون الفترة الاخيرة كانت مليئة بحالات سرقة مشابهة. ويمكن استقبال الإشارات الصادرة عن مفتاح السيارة عندما يكون صاحبها على مقربة من السيارة، أو حتى داخل البيت ولكن المفتاح قريب من الباب، وهو ما يعني أن عملية السرقة قد تتم وصاحب السيارة جالس في منزله ويظن أن سيارته المركونة أمام البيت في أمان.
وبحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، يقوم هؤلاء اللصوص بتعليق أجهزة إرسال لاسلكية في مواجهة جدران المنازل لتضخيم الإشارة المنبعثة من أيٍ من أجهزة مفاتيح السيارات الموجودة بداخل المنازل، ومن ثمَّ فتح السيارات وسرقتها.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن سرقة السيارات أصبحت أكثر صعوبة، مشيرا إلى تراجع سرقة السيارات من 318 ألف سيارة عام 2002 إلى 77500 سياراة العام الماضي. لكن السرقات التي تنطوي على استخدام أجهزة الكمبيوتر لاختراق أجهزة الأمن في السيارات آخذة في الزيادة. وتدفع جمعية صناع وتجار السيارات في بريطانيا نحو فرض تشريع أقوى يساعد في مواجهة المشكلة.

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*