الرئيسية / هواتف وتطبيقات / أندرويد: البرامج العشرة التي ستغير حياتك

أندرويد: البرامج العشرة التي ستغير حياتك

بما أن منصة أندرويد أصبحت هي الأوسع انتشاراً في سوريا خصوصاً والعالم عموماً، لا بد أن ثمة قدرات وخيارات يمكن أن يستفيد منها أي جهاز أندرويد، وتخفف من المشاكل التي قد تصادف أي مستخدم. نعرض لكم في (المهووسون السوريون) أهم عشرة برامج لا غنى عنها، ستسهل حياتكم بما لا يقاس

10 – Aico File Manager:

Aico File Manager

ليس هذا مجرد مستعرض ملفات عادي، فبالإضافة إلى استعراض الملفات والمجلدات يمكنه استعراض البرامج المنصبة على جهازك واختيار أي منها لإرساله إلى أجهزة أخرى. بالإضافة إلى خيارات البحث المفيدة جداً (كالبحث عن الصور فقط، أو الفيديوهات، أو ملفات تنصيب البرامج). مشكلته الوحيدة هي أنه لا يتضمن بعد ميزة استخدام الروت (الأذونات الإضافية)، ولا يعرف إذا كان سيتم إضافتها قريباً.

لتحميل البرنامج Aico File Manager

للتحميل من غوغل بلاي من هنا

 

9- Hotspot Shield:

Hotspot Shield

البرنامج الغني عن التعريف، لبناء شبكة آمنة وفك الحجب والدخول إلى أغلب المواقع المحجوبة بما فيها Google Play المحجوب في سوريا. البرنامج مجاني ولكنه يحتاج إلى أذونات إضافية (روت). وبالطبع يتضمن بعض الإعلانات بين حين وآخر. للأسف فإن أجهزة Sony ما تزال تعاني حتى هذه اللحظة من مشكلة في نظام تشغيلها تمنع تشغيل أي برنامج VPN عليها، وما زال الانتظار مستمراً كي تتغلب سوني على هذه المشكلة

للتحميل المباشر من هنا

للتحميل من غوغل بلاي من هنا

 

8 – Airdroid:

Airdroid

هل تريد تعديل استعراض محتويات جهازك من الصور أو جهات الاتصال أو الرسائل أو البرامج مباشرة على أي جهاز لابتوب؟ ودون الحاجة إلى وصلة الجهاز التي قد تكون نسيتها؟ هل تريد نسخ ملفات من الجهاز وإليه؟ أو تنصيب برنامج موجود على اللابتوب إلى هاتفك باستخدام الشبكة اللاسلكية؟ إليك أسهل واجهة وأسرع طريقة لفعل ذلك، والأجمل أنك لست بحاجة إلى تنصيب برنامج مقابل على اللابتوب، كل ما عليك هو اتباع تعليمات بسيطة مع إيردرويد

للتحميل المباشر من هنا

للتحميل من غوغل بلاي من هنا

 

7 – SuperBeam:

 

SuperBeam

في حين أن ميزة Wifi-Direct الرائعة في نقل الملفات تحتاج إلى جهازي سامسونغ حصراً، يمكن نقل الملفات بين الأجهزة بسهولة عبر الواي فاي باستخدام سوبربيم. وبسرعة قد تصل إلى 30 ميغابت في الثانية. لا تستغرق العملية سوى ثوان تقوم فيها بإرسال ملفات من جهازك، ويقوم الجهاز المستقبل بتشغيل الكاميرا وقراءة الكود من الجهاز المرسل. لا يمكن استخدام النسخة المجانية للنقل مع الكومبيوتر، لكن النسخة الكاملة يمكنها ذلك

للتحميل المباشر من هنا

للتحميل من غوغل بلاي من هنا

 

6 – Titanium Backup:

Titanium Backup

برنامج تيتانيوم هو الأشهر عالمياً، وهو قادر على حفظ نسخة من أي برنامج بشكل كامل، ليس البرنامج وحده بل جميع معلوماته، كأن تحفظ برنامج (Whatsapp) بكل ما فيه من رسائل ومعلومات وربط بالهاتف، أو أي لعبة مع جميع بياناتها المحفوظة. يمكنك أيضاً إجراء نسخة من جميع برامجك بالكامل، واستعادتها جميعها بعد إعادة ضبط المصنع. لست بحاجة إلى إعادة تحميل البرامج أو فقدان البيانات. هذا البرنامج يحتاج أذوناً إضافية بكل تأكيد (روت)، كما أنك تحتاج النسخة الكاملة كي تستعيد جميع ملفاتك وبرامجك بضغطة زر واحدة، أما في النسخة المجانية فعليك ضغط زر “موافق” لدى استعادة كل برنامج.

أيضاً تتيح لك النسخة الكاملة حفظ معلوماتك ونسخك الاحتياطية ليس فقط على كرت الذاكرة وإنما على دروب بوكس أو مواقع أخرى على الشبكة لاستعادتها في أي وقت، حتى لو ضاع الجهاز كله متضمناً كرت الذاكرة نفسه

التحميل المباشر من هنا

التحميل من غوغل بلاي من هنا

5 – All-In-One Toolbox (29 Tools):

All in one toolbox

هل تريد برنامج صيانة شامل لجهازك؟ من تنظيف للملفات العالقة أو تحديد لبرامج الإقلاع أو إدارة البرامج أو تنظيف بزر واحد؟ ستستمتع بهذا البرنامج خصوصاً إذا كان لديك صلاحية أذونات إضافية في جهازك (روت). لن تجد ما هو أسهل منه

للتحميل المباشر من هنا

للتحميل من غوغل بلاي من هنا

 

4- Spotify:

Spotify

 

ليس هناك ما يفي هذا البرنامج الرائع حقه سوى القول بأنه يمكنك من الاستماع إلى أغاني العالم كله على جهازك تقريباً. برنامج مجاني رائع لسماع أي أغنية تشاء في أي وقت تشاء. لكنه للأسف محصور بالولايات المتحدة وأوروبا، لذلك إن لم تكن في إحدى هذه البلدان فعليك في المرة الأولى لتشغيله وتسجيل حسابك أن تستخدم برنامجاً يوهم سبوتيفاي بأنك تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية مثل Tunnelbear. تحتاج ذلك في المرة الأولى فقط بعد تنصيبه، وتحتاج إلى ذلك أيضاً في المرة الأولى بعد كل تحديث

للتحميل المباشر من هنا

للتحميل من غوغل بلاي من هنا

 

3- Anghami:

أنغامي

برنامج الأغاني العربي الجديد جداً. النسخة العربية من تطبيق سبوتيفاي، وهي بالتأكيد أقل تنوعاً في العموم لكنها أكثر تنوعاً في الأغاني العربية خصوصاً القديمة. أطلقها الوليد بن طلال بهدف تقليد سبوتيفاي على المستوى العربي

 

التحميل المباشر من هنا

التحميل من غوغل بلاي من هنا

 

2- Showbox: 

Showbox

ماذا لو كان لديك ما يشبه تطبيق سبوتيفاي لكن ليس للموسيقى بل للأفلام والمسلسلات الأجنبية؟ بحيث تستطيع حضور كل ما تشاء حينما تشاء؟

لم يكن هذا ليمر دون مشاكل، لكن تطبيق شوبوكس فعلها، وهو بعكس سبوتيفاي غير مرخص، وكانت النتيجة أن شركة غوغل حذفته من برامج غوغل بلاي بوصفه غير قانوني، ومع ذلك ما زال ممكناً تحميله بشكل مباشر والاستمتاع به

للتحميل المباشر من هنا

 

1- 1Mobile Market:

1 Market

أخيراً البرنامج الأهم بالنسبة للسوريين. يقول المثل أن من الأفضل تعليمك الصيد بدلاً من إطعامك سمكة. وبما أن غوغل بلاي محجوب للسوريين، ويلاقي غير الخبراء صعوبة في فك الحجب والوصول إليه. يبقى ون ماركت هو الخيار الأفضل والأسهل لأغلب المستخدمين، حيث يمكن أن تحمل منه جميع البرامج وتقوم بتحديثها، مشكلته الوحيدة هي أنه يتأخر قليلاً فقط عن غوغل بلاي في إصدار بعض التحديثات، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي كل ما يحتويه غوغل بلاي، لكنه يفي بالغرض في 99% من الحالات

للتحميل المباشر من هنا

 

مع تحيات المهووسين السوريين

عن نائل حريري

طبيب وكاتب صحفي من مواليد حلب 1985. اشتغل على تطوير نواة ووردبريس العربية ضمن فريق المطورين للمصدر المفتوح. أطلق مدونته دوشيش عام 1997 ثم مشروع "مدونون لأجل سوريا" عام 2011. يهتم بنقل وتعريب آخر تقنيات المعلومات والتقييمات فيما يختص بالإنترنت بشكل خاص

2 تعليقان

  1. This is a Great Android Site http://www.mastitune.com/

  2. I love you the Android loves air. And it would destroy me to have you just a little.”
    One of the great apps for downloading Android apps. It allows … Black Mart alpha apk Download v1.1.3. It Allows user to download android … So, Thanks for helping to download blackmart alpha

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*