الرئيسية / مقالات / الخطوات الأولى للعمل على منصة الوردبريس

الخطوات الأولى للعمل على منصة الوردبريس

منصة وردبريس وفرت على أصحب المواقع الكثير من الجهد وخاصة بتوفيرها نماذج عديدة وتصميمات مختلفة لتوافق كلاً منها الغرض المعين وطبيعة الموقع سواء كان تقنى أو صحى أو متجر أو مدونه ، كل هذه الجوانب استطاعت منصة وردبريس توفير تصميمات مناسبة لها ، وأتاحت الفرصة للمصممين وغيرهم من التعامل معها لسهولة التصميم من خلالها ، فكيف ذلك؟ هل يمكن لى أن أصمم موقع على منصة الوردبريس  وأنا حديث عهد بالتصميم ؟ نعم وبكل تأكيد فقط تحتاج إلى عدة خطوات .

wordpress-bg-medblue

1-الحصول على نسخة الوردبريس وتنصيبها : تحتاج مبدئياً للدخول على موقع الوردبريس وتنزيل نسخة تستطيع العمل عليها بسهولة فقط أدخل على الموقع وقم بتنزيل النسخة المتوفرة وقم بتنصيبها .

2-شرط لتنصيب تنصيب سيرفر محلى : يشترط الوردبريس لتنصيبه أن تكون قد ثبتت على جهازك سيرفر محلى وهو هام جداً سواء للوردبريس أو غيره ، ستحتاجة لترى من خلاله شكل الموقع بعد العرض كيف يبدو للمستخدميين ، ويمكنك الحصول عليه من خلال الموقع (apachefriends.org) وتنزيله وتنصيبة أولاً .

3-فهم مصطلحات الموقع : الموقع بعد تنصيبه يفتح معك لوحة تحكم تستطيع من خلالها وبسهولة التحكم فى الألوان والقوائم وإضافة المقالات وغيرها ، فقط هناك بعض المصطلحات أنت فى حاجة لمعرفتها ، كالترويسات ويقصد بها تلك القوائم المنسدلة التى يكاد لا يخلو موقع منها والباقي قد يكون معلوم كالقوائم والشعار والأيقونة والصفحات .

4-بدأ التعامل مع لوحة التحكم خطوة بخطوة : ستجد كل من الألوان والقوائم وغيرها منفصل يمكنك التعامل مع كلاً منها على حدا لتتأكد من عدم تجاوزك لأمر قبل الإنتهاء من كامل التعديلات ورفع الموقع .

الخطوات السابق ذكرها كلا منها يحتاج إلى مقال وشرح وسنقوم بالشرح المفصل لكل مقال من خلال الموقع فقط أردنا أن نوقفك أيها المصمم على عتبة العمل من خلال منصة الوردبريس والتى تعتبر الأفضل والأسهل على الإطلاق ، كما أنها لاقت إنتشاراً واسعاً على أيدى المتخصصين فى الأيام الماضية .

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*