الرئيسية / حماية / الطرق المستخدمة من قبل الهكرز للحصول على الأموال !!

الطرق المستخدمة من قبل الهكرز للحصول على الأموال !!

الطرق كثيرة ومنها ما نعلمه ومنها نجهله .. فاليوم أحببت أن أطلعكم على بعض الأساليب التي يتبعوها الهكرز للحصول على الأموال عبر الإنترنت
بكل تأكيد من العنوان ومن الاسم سيتضح لنا أن هذه الأموال غير شرعية (حرام)  ولكن !! سيكون لدينا لمحة عن الأساليب الشرعية التي يكسب من خلالها الهكرز المال .. لن أطيل عليكم .. لنطلع سوياً على الأساليب والطرق :




إنشاء مواقع للتصيد الإلكتروني:
الحيل و الأفكار تتعدد و تتنوع و لهذا لم يجد الهاكرز سبيلا أفضل من هذا السبيل و هو التصييد الإلكتروني  ما يسمي Phishing Sites وذلك بإستعمالهم لمواقع شبيهة عادة ما بموقع البنك الذي تتعامل معه و غيرها من الصفحات الزائفة و لكن كيف يقومون بالإصطياد و الربح من ذلك ؟ يقومون بالإصطياد عن طريق رسائل يرسلونها على بريدك بها رابط صفحة مزورة و يربحون عن طريق المعلومات التى سوف تقوم بإدخالها فى الصفحة الزائفة مثل معلومات عن البطاقة المصرفية و معلومات هامة شخصية .



بيع المعلومات الشخصية للشركات الدعائية :

نعم يمكن من خلال هذه الخطوة ربح المال فهناك أشخاص يكونون طرف الثالث يريدون معلومات هامة عن شخص فعندما يأتي أحد القراصنة بهذه المعلومات يقوم الطرف الثالث بدفع المال فالكثير من القراصنة الغير أخلاقيين يخترقون معلومات هامة عن أشخاص مهمين و يخترقون آلاف من العناوين البريد الإلكتروني لذلك لن يكون من الصعب الحصول على المال من بيع هذه العناوين أو هذه المعلومات للشركات.


إختراق الحواسيب :
بعض القراصنة يقوم بزرع حصان طروادة أو الديدان الحاسوبية فى الحواسيب المنزلية بغرض إختراق الحاسوب فمن هذه الطريقة يحصلون على المال كيف ؟ يقوم بعمل تسويق من خلال حاسوبك الشخصي كيف ؟ يقومون بوضع إعلانات أثناء إستخدام حاسوبك و عند الدخول عليها بربحون المال .

الوظائف المشروعة :
هناك الكثير من القراصنة أخلاقيين يقومون بعمل أخلاقي و هم مختصون فى الأمن و الحماية و لكن كيف يربحون المال القراصنة الأخلاقيين ؟ هناك الكثير من المستخدمين الذين يدفعون المال لإختبار أمن حواسيبهم الشخصية و يربحون أيضاً من خلال عمل برمجيات أمنية خاصة للحفاظ على الحواسيب من القراصنة فهذه الطريقة التى يربحون منها القراصنة الأخلاقيين تطبق أيضاً على المواقع لحمايتها من هجمات القراصنة الغير أخلاقيين .

إن اعجبك الموضوع لا تتردد بوضع تعليق فتعليقاتكم تهمنا

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*