الرئيسية / حصريات / تحسين سرعة الانترنت عن طريق Google Dns

تحسين سرعة الانترنت عن طريق Google Dns

هل سألت نفسك يوماً كم من المواقع تتصفح يومياً ؟ هل عند تصفحك تواجه مشاكل بسبب سرعة النت البطيئة لديك؟ هل بحثت في اليوتيوب عن طريقة لتسريع الانترنت ؟ أكيد! هل استفدت من الطريقة التي شاهدتها في اليوتيوب ؟ غالباً لا! في اليوتيوب تشاهد العجائب! نعم العجائب.. ترى شخصاً قام بعمل فيديو وأطلق عليه اسماً “طريقة تسريع الانترنت 100 ضعف” هذا غباء . وهذا الكلام لا أساس له من الصحة. وشخص آخر قام ببرمجة برنامج ويدعي أنه لتسريع الانترنت وهذا البرنامج الذي قام بتصميمه يكون ملغماً بسيرفر اختراق.

هناك الكثير والكثير من الأمثلة لهؤلاء الأشخاص..

لكن لا تخاف عزيزي القارئ اليوم أقدم لك طريقة فعالة لتحسين الانترنت (تحسين تصفح المواقع) ، الطريقة تعتمد على تغير قيم الـ DNS . وكلمة DNS تعني Domain Nam System وهو : سيرفر يتم فيه تخزين معلومات عن الموقع. مثلا عندما تكتب رابط موقع معين فيس بوك مثلاً.. في المتصفح فإن هذا الموقع لكي تتمكن من الولوج إليه لا بد من وجود DNS الذي سيحول اسم الموقع الذي كتبته (Facebook.com) الى عنوان IP الذي ينطبق مع الرابط وهذا هو دور DNS. في هذا الشرح سنتخدم سيرفرات DNS التابعة للشركة الضخمة GOOGLE, يكفي كلام ننتقل الى الطريقة..

أولاً  : عليك الذهاب الى لوحة التحكم..

Capture

 ثانياً : نذهب الى Network And Internet

ثالثاً : نذهب الى Network Aand Sharing Centre

A2

رابعاً : ثم الى Change adapter settings

A3

خامساً : في هذه المرحلة إختر الكارت سواء كارت ويفي أو موديم… التي أنت متصل من خلالها بالأنترنت. بعد أن تحددها إضغط عليها بزر الفأرة الأيمن ثم خصائص أو Properties

A4

A5

سادساً : بعد الضغط على خصائص. ستظهر لك نافذة صغير كما في الصورة بالأسفل إضغط على TCP/IPv4 ثم Properties .

A6

سابعاً : قم بإدخال DNS GOOGLE وهو على الشكل التالي : 

8.8.8.8

8.8.4.4

لاحظ الصورة..

A7

بعد الضغط على OK ستشعر بفرق واضح أثناء تصفح المواقع..، وخصوصاً المواقع التابعة لـ Google مثل Youtube ,Blogger,…

Syrian Geeks

 

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

2 تعليقان

  1. Mohammed moussa

    شكرا لك اخي
    لكن هل يوجد طريقة لتسريع الانترنت على الاندرويد وشكرا لك

  2. انا سويت المطلوب بس لما ارجع ادخل عليها بلاقيها راحت (رجعت فاضية ) علما انو جهازي xp sp3 ممكن تقلي شو لازم اعمل وشكرا لجهودكم الرائعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*