الرئيسية / انترنت / تعرف على أفضل مواقع التخزين السحابي !

تعرف على أفضل مواقع التخزين السحابي !

مواقع التخزين السحابي اصبحت جزءاً لا يتجزء من حياتنا اليومية او دعنا نقول حياتنا الالكترونية,وبكل تأكيد يوجد عدة انواع من مواقع التخزين السحابي منها الجيد ومنها الرديئ منها المجاني ومنها المدفوع وايضا يوجد اختلاف كبير من حيث مساحة التخزين ,سرعة الرفع والتنزيل والعديد من الاختلافات الاخرى ,لذا اليوم وبهذه المقالة سوف احاول ان اقربكم الى افضل مواقع التخزين السحابي ومميزاتها.

  • اولاً لنعرف ما هو مصطلح التخزين السحابي:

التخزين السحابي (إنجليزية:Cloud storage) :هو نموذج للتخزين على شبكة الإنترنت حيث تستطيع تخزين بيانتك المتنوعة ومن ثم تنزليها اينما شئت وبأي وقت تريد.

 1-دروب بوكس – DropBox:

best-cloud-storage-services-Dropbox_thumbيعتبر من اشهر مواقع التخزين السحابي التي تعطيك مساحة رفع مجانية تساوي 2 GB ولدية تطبيق للهاتف ويعتبر سهل الاستخدام وتستطيع ترقية حسابك لدى دروب بوكس الى 100Gb عبر دفعك 6 يورو في الشهر وتستطيع الحصول ايضاً على مساحة تخزين مجانية تساوي 500MB عبر دعوة اصدقائك للتسجيل بالموقع.    

 

2-جوجل درايف – Google Drive:

best-cloud-storage-services-Google_Drive_thumb هو موقع التخزين السحابي الرئيسي الخاص بشركة جوجل ,يتيح لك 15 GB مساحة تخزين مبدأية وتستطيع الترقية فية ايضاً ويتميز عن باقي المواقع بانك تستطيع رفع ملف واحد بسعة 15 Gb اي انة لا يوجد حدود لمساحة الملف فيما ان باقي المواقع تتيح لك 500 MB مثلاً كحد اقصى  للملف الواحد ,ويتميز ايضاً  بانه لا يحتاج الى التسجيل ,للدخول الى حسابك ما عليك الى تسجيل الدخول بحسابك الجيميل.        

 

 

 

best-cloud-storage-services-Onedrive_thumb

3-ون درايف – One Drive:

او مايعرف بسكاي درايف وهو موقع تخزين سحابي لشركة مايكروسوف يعتبر من افضل مواقع التخزين,يعطيك مساحة 7 GB مجاناً وتستطيع الترقية الى 100 GB عبر دفعك مايقارب 4.16$ شهرياً,ولدية تطبيق خاص بالويندوز,اندرويد,ماك,IOS وويندوز فون.  

 

4-اي كلاود-iCloud:

icloud-ios-7-1

iCloud وهي التي اصطلح عليها البعض بالعربية تسمية “السحابة” والمقصود بالسحابة هنا هي سيرفرات” (خوادم) شركة “ابل” التي أقيمت خصيصا لاستيعاب وتخزين هذا الكم الهائل من البيانات لكل مستخدمي الشركة وبأحجام كبيرة  قد يتساءل البعض عن سعة  التخزين المتاحة مجانا لكل مستخدم من مستخدمي أجهزة “ابل”، والإجابة هي أن سعة الحفظ على “السحابة” المخصصة لكل فرد هي 5 جيجا بايت.

 

5-مركز الخليج-Gulfup:

la5cZ بلا شك الاغلبية منا يعرفون ويستخدمون موقع رفع الملفات مركز الخليج gulfup. ان موقع مركز الخليج موقع رائع لرفع الملفات وهو الان يحتل المرتبة الاولى في المواقع العربية لرفع الملفات,  يسمح لك بتحميل ورفع ملفات بحجم يصل إلى 2 جيجا للملف الواحد فقط للإعضاء . 400 ميجا للزوار كما يمكنهم تحميل جميع انواع الملفات

 

6-فور شيرد-4Shared :

download (1)

 

هذا الموقع يتيح لك 5 جيجا ,يمكنك انشاء البوم صور فيه وتحديد الاشخاص اللذين يمكنهم رؤيته  وتستطيع اصافة تعليق على الالبوم يمكنك تحميل ورفع جميع انواع الملفات ماعدا  الاشياء الغير قانونية او اباحية او حتى ملفات لديها حقوق نشر ويمكنك ايضا البحث عن اي شيء تريده مثل اغاني او العاب او اي شي وسوف بظهر لك جميع الملفات الخاصة بالبحث.

7-ميديا فاير-Mediafire:

الموقع يعتبر موقع منافسا فقد انطلق في عام 2006م ووصل عدد زواره في 2008م إلى 9 مليون زائر وهو download (2) يتميز بسرعه التحميل نسبيا مقارنة مع غيره من المواقع , بعض ميزاته هي ان يمكنك استكمال الرفع او التنزيل بعد انقطاع النت او الكهرباء  ويمكنك رفع وتنزيل بدون تسجيل دخول ويمكنك تنزيل اكثر من ملف واحد بدون انتظار  ويوجد فيه ايضا ميزة جميلة جدا هي ان يمكنك رفع ملفات كبيرة الحجم يمكن ان تصل الى 4 جيجا ومدة بقاء الملف في السيرفر غير محددة ليست كباقي مواقع التخزين اما الحساب المدفوع فيمكنك رفع 20 جيجا في ملف واحد ومساحتك للتخزين في االحساب المجانيي هي 10 جيجا .

 

6-ميغا – Mega:

MEGA-Sharing-Link

يعتبر من افضل المواقع , من حيث الشكل ومساحة التخزين اذ يعطيك مساحة 50 GB كمساحة مبدأية وتستطيع الترقية الى 500 GB عبر دفعك 10 دولارات شهرياً او 100 دولار سنوياً,تستطيع الولوج الى الموقع بسهولة عبر هذا الرابط. https://mega.co.nz/

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*