الرئيسية / مقالات / تعرف على الإثنين الأخضر

تعرف على الإثنين الأخضر

تحضروا إلى “الإثنين الأخضر” : عطلة تسوقية أُخرى قادمة إلينا و هنا ما يجب عليك أن تعرفه عن هذا اليوم .

إذا كنت تفكر أن هذا الأسبوع مثل كل الأسابيع السابقة بين عيد الشكر (عيد للمؤمنين بالديانة المسيحية) و رأس السنة الميلادية كعطلة التسوق فهناك يوم لن تتخيل مدى ذهولته .

و هو يوم “الإثنين الأخضر” حيث سيأتي هذا العام في 14/12/20156

أولاً : ما هو الإثنين الأخضر ؟

يوصف الإثنين الأخضر بأنه ثالث أكبر يوم للتسوق عبر الإنترنت من السنة بعد “الجمعة السوداء” و “Cyber Monday” و هو دائماً يكون وقته في الإثنين الثاني من شهر كانون الأول أو تقريباً قبل 10 أيام على الأقل من عيد الميلاد , فنحن سوف نقول أن الأسم غير واضح أي أنه ليس له معنى التسوق فاقترح “Marketwatch” أنه قد أطلق عليه هذا الاسم بعد أن لوِّن الدولار باللون الأخضر .

ثانياً : متى بدأ الإثنين الأخضر ؟

هذه الفكرة بدأت في عام 2007 مع موقع Ebay و قد وَصَفَت هذه العبارة بأن الإثنين الأخضر هو يوم التسوق في شهر كانون الأول و منذ ذلك الوقت اعتمدت المتاجر هذه التسمية لإستخدامه في مواسم البيع و قد وصفه بعض بائعي المفرق بأنه “Cyber Monday” الثاني بدلاً من الإثنين الأخضر .

ثالثاً : أين يمكن أن أذهب لأشتري في هذا اليوم ؟

موقع “أمازون” و موقع “BestBuy”و موقع “Walmart” كانوا سابقاً قد أَعَدَّوا مواقع لزيادة المبيع و خلال تلك العروضات التي لن تعيش أبداً يوجد بعض المتاجر الأُخرى مثل “The Target” سيبيع هو الآخر أيضاً.

رابعاً : ما الأشياء التي يمكن أن تباع في هذا اليوم ؟

في حين أنه من غير المحتمل أن تكون التخفيضات مثلما كانت في الجمعة السوداء و سايبر الإثنين  فالإثنين الأخضر هو آخر فرصة للشراء قبل عطلة الأعياد . فالمعلومات و التفاصيل عن الذي سيباع في هذا اليوم هي قليلة و لكن سنعدكم أننا سنغطي الأشياء التي يمكن أن تضيع وقتك من أجلها .

  • تحقق من العروضات التي يمكن الإستفادة منها قبل بضعة أيام من الإثنين القادم (الإثنين الأخضر).
  • إذا كنت ستقضي عطلتك التسوقية في متاجر Walmart للبيع المفرَّق هذه السنة فأطلقت شركة “Walmart” ميزة جديدة و هي الدّفع عن طريق الهاتف عن طريق برنامج Walmart pay , و أيضاً سترى كيف دخلت سامسونج في تجارة السيارات ذاتية القيادة . و أيضاً كيف تصنع شركة “Baidu’s China” معالج لسياراتها بدون سائق .

عن Zak Glore

انا شاب ولدت في سورية عام 2000 نشأت في مدينة حلب السورية,ثم حين بدأت الأزمة السورية انتقلنا إلى بلدة في ريف طرطوس. ومنذ انا كنت صغيراً كنت احب العمل في مجال التقنية وانا شديد الاهتمام بهذا المجال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*