الرئيسية / أخبار / تعرف على الكومبيوتر المصغر Raspberry Pi 3 بسعر 35 دولاراً!

تعرف على الكومبيوتر المصغر Raspberry Pi 3 بسعر 35 دولاراً!

images

منذ أربع سنوات ظهر لدينا مايعرف بال. Raspberry Pi  التي هي عبارة عن كومبيوتر مصغر بهدف تعليم مبادئ البرمجة للطلاب في الصفوف المدرسية تحت كلفة تبلغ 25 دولاراً فقط! وذلك للنموذج الأصلي و 35 دولاراً لبعض الميزات الأضافية ..لكن المهتمين بالتكنولوجيا رأوا في هذا الكومبيوتر المصغر إمكانيات أكبر بكثير مما صُنعت لأجله في البداية , فتم بيع 8 ملايين وحدة من هذا الكومبيوتر المصغر! و إذا بحثنا في الانترنت سوف نجد تطبيقات عديدة يمكن تنفيذها مثل روبوتات مصغرة و غيرها ..

وفي تاريخ 29 من شهر فبراير تم طرح الجيل الثالث من Raspberry pi  حيث أن هذا الجيل 50-60 بالمئة أقوى من الجيل الثاني و 10 مرات أسرع من النموذج الأصلي الذي صدر قبل أربع سنوات …و على عكس الجيل الثاني الذي يتميز بمعالج بمعمارية 32 Bit  فالجيل الثالث يطرح معالجاً  ARM بتردد 1.2 GHz و بمعمارية 64 Bit  , حيث أن هذا المعالج قادر على تحمل العمليات المعقدة بشكل أفضل من الجيل السابق و كذلك يدعم أنظمة التشغيل الحديثة مثل  Linux  Rapbian وكذلك Windows 1oT التي طرحتها شركة مايكروسوفت كنسخة خاصة للمعالجات الضعيفة .. هذه النسخة لاتدعم برامج Windows 10  العادية لكنها تدعم التطبيقات الخاصة بويندوز 10 .

إنً التغيير في Raspberry Pie 3 لم يقتصر على المعالج فحسب , فالنسخة الجديدة تأتي ببطاقة واي فاي مدمجة من نوع 802.11n  و آخر نسخة من تقنية البلوتوث 4.1 , إضافة لمدخل المايكرو يو إس بي و منفذ ال HDMI  لتوصيل الشاشة على الوحدة , إضافة لمدخل Micro SD  و مدخل  USB  , إضافة لمنافذ عديدة لتوصيل التلفاز , الكيبورد أو الماوس .

لكن ماهو رائع في هذا الكومبيوتر المصغر أنه مازال بسعر 35 دولاراً للنسخة الجديدة!

شارك المقال إن أردت المزيد عن تطبيقات ال Raspberry Pi  .

 

عن dina ghazi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*