الرئيسية / هاردوير / حل مشكلة الصوت المرتفع للمعالج (البروسيسور) والمروحة

حل مشكلة الصوت المرتفع للمعالج (البروسيسور) والمروحة

k

يعاني الكثير من مستعملي الكمبيوتر من مشكلة عويصة و هي مشكلة الصوت المرتفع للبروسيسور (المعالج) و لهذا سنقوم اليوم بشرح حل هذه المشكلة بخطوتين فقط و بشكل متدرج لنجعلك قادر لفهم المشكلة و القيام بحلها ، في الحقيقة هذه المشكلة اعاني منها بصفة شخصية 
1. إستهلاك البروسيسور مرتفع

منذ فترة قصيرة حدثت مشكلة في جهازي و هي مشكلة إرتفاع صوت البروسيسور و هذا ما يعني ارتفاع صوت المروحة أيضاً في تبريد هذا الاخير ، و كنت على يقين أن المشكلة ليست بسبب التنظيف لإنني قمت بتنظيف البروسيسور منذ أيام قليلة ، فقمت بفحص إستهلاك البروسيسور فإذ إرتفع الضغط على البروسيسور فتبدأ بشكل آلي إرتفاع درجة حرارته و ثم يرتفع صوت المروحة , فقمت من خلال مدير المهام بفحص الإستهلاك و لاحظت ان الإستهلاك عالي جدا فقمت بإنهاء بعض البرامج التي لا احتاجها و تعمل بدون اي فائدة و تم حل المشكلة .

2. تنظيف البروسيسور والمروحة
عليكم القيام بهذه الخطوة بصفة تدريجية و كل ما عليك فعله هو نزع المروحة بهدوء و تبدأ بتنظيفها بمعجون التبريد ثم تقوم بتركيب المروحة مرة اخرى بدون اي مشاكل . أما في حالة كانت المروحة قديمة نوعا ما فعليك تغييرها و بذلك قد تواجهكم مشكلة إعادة التشغيل الجهاز بشكل ألي .

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

3 تعليقات

  1. شكراً على المعلومات بس شو مشان اللاب توب شلون بدي نضف المروحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*