الرئيسية / حصريات / ضمان سلامتك والتأكد من ثقة أي موقع تدخله

ضمان سلامتك والتأكد من ثقة أي موقع تدخله

طبعاً جميعنا يقع في أحد الفخاخ التي تنصبها احد الشركات عبر مواقع مزيفة  , يكون فيها ملفات وهمية  أو ملغومة , يمكن أن تكون مواقع تجارية فلا يتم فقط خداعك …بل سرقتك , او مواقع خدمية  تحوي برامج ملغومة  تقوم بتلغيم جهازك فتسحب كافة معلوماتك لجهة معينة او تعطل نظامك , لذا في هذه التدوينة سأشرح لكم عدة طرق لمعرفة الموقع إذا كان موثوق أم لا … تابع معي

الطريقة الاولى : 

التي يمكن ان تكون أكثر شيوعاً واستخداماً لمعرفة المواقع الموثوقة , هي عن طريقة موقع Webutation   الذي يعطيك نسبة امان الموقع , بتحديد امن تصفح الموقع عبر  جوجل  وبرنامج انتي فايروس وبرنامج نورتون  , اضافة إلى انه يختار الموقع الموثوق عن طريق ويكيبيديا فإذا كان للموقع مقال في الموسوعة يكون الموقع حسب Webutation اكثر اماناً وموثوقية  .

 لتحميل اضافة الموقع على جوجل كروم من هنا 

الطريقة الثانية : 

اضافة web of trust  على جوجل كروم  , تقوم الاضافة بتحديد النتائج الامنة في جوجل بوضع علامة صح بجانب نتيجة البحث الامنة ,يبلغ عدد مستخدمين هذه الاضافة 11 مليون مستخدم ,يستخدمها الاكثرية لتميز المواقع التجارية الموثوقة عن “النصابة ” . 

 
 
 
 
 
 

الطريقة الثالثة : 

ترتيب إليكسا , بكل تأكيد له دوره في تمييز الموقع الموثوق , فكلما كان ترتيبه اعلى كان الموقع اكثر موثقية , فاساس ترتيب على اليسكا يكون بعدد الزوار , فكلما كثروا الزوار على موقع اترفع ترتيبه , بالتالي عدد الزوار له دوره في معرفة الموقع الموثوق , فلا يمكن أن يجتمع عدد كبير من الزوار على موقع غير امن . 

 

الطريقة الرابعة : 

https ( بروتوكول نقل النص التشعبي الامن ) هي العلامة التي تظهر في أول عنوان الويب لمواقع التي تطلب تسجيل كلمة السر وايميلك للدخول إليها , فاي موقع يطلب منك كلمة سر وايميل حاول أن تتأكد من وجود هذه العلامة في عنوان الويب  . 
 
 

 

الطريقة الخامسة والاخيرة : 

 نظرتك , حاول أن تتصفح الموقع بعناية بدءاً من مظهره حتى محتواه .
مظهر الموقع في غاية الأهمية , فكلما بدى في تصميمه احترافية اكثر يكون الموقع نوعاً ما موثوق , اضافة  إلى أن التصميم الاحترافي للمواقع تجلب زوار اكثر الذي بالتالي يزيد من ترتيب إليسكا والذي بالتالي تزيد موثقية الموقع , اما محتوى الموقع , هذا يبقى من تقييمك  الشخصي له , اضافة إلى معرفة عمر الموقع وتاريخ تأسيسه  , فكلما كان عمره اطول كان اكثر اماناً , فالمواقع المزيفة لا تبقى على شبكة الانترنت مدة طويلة , 
 
 

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*