الرئيسية / أخبار / متابعة الأخبار على فيسبوك بدون إنترنت

متابعة الأخبار على فيسبوك بدون إنترنت

مستخدمين فيس بوك لن يفوتوهم أي منشور على الفيس بوك , حتى ولو كانوا غير متصلين بالإنترنت أو تحت الأرض أو في الهواء أو غير ذلك , غير الذي في متناولنا .

حيث أعلنت الشركة أن هناك تغيير في تطبيق الفيس بوك على الموبايل بحيث يمكن للمستخدمين رؤية المشاركات و المنشورات حتى و إن كانوا في المناطق التي تفتقر الاتصال بالإنترنت بشبكات الهاتف الأرضية أو شبكات الجوال .

و يمكن لهم أن يعلقوا على المنشورات و سيتم نشر التعليق حين يم الإتصال بالإنترنت فوراً . و أيضاً كتبت فيسبوك على مدونتها : “هذه التغيرات سوف تساعد أي أحد من اللذين لديهم إتصال ضعيف بالإنترنت . و حتى لو كان لديهم إتصال جيد بالانترنت و عموماً للذين لديهم إتصالات متقطعة في مثل المترو أو الأنفاق أو القطارات أو في الفعاليات الكبيرة التي يكون الإتصال بالإنترنت ضعيف و متقطع . ” كما ذكرت الشركة .

و في ما يتعلق بالأخبار الجديدة قالت فيس بوك أنها ستقوم بتسجيل المنشورات التي حملت و التي لم يراها المستخدم . عندما يكون المستخدمون غير متصلين فإن التطبيق يعرض تلك المشورات على أساس أهمية خوارزميات الفيس بوك .




و عندما يعود المستخدمون إلى الإتصال بالإنترنت تلقائياً سوف يقوم التطبيق بتحميل الأخبار الجديدة من سيرفر الفيس بوك حيث سيعرضون كما كانوا يعرضون في الحالة العادية . التطبيق يأخذ المشاركات التي حُملت من قبل و لكن لم تقرأ بعين الإعتبار و يصنف لهم قصص جديدة مثل الأخبار الجديدة و غيرها . و قالت الشركة أنها ستجرب هذه الميزة حيث ستعطي الصلاحية للتطبيق بأن يسترد الأخبار الجديدة أثناء اليوم و يجب أن يكون المستخدمون متصلين بالإنترنت بشكل جيد .

المستخدمون قابلين للإعجاب بالمنشورات حتى و إن كانوا غير متصلين بالإنترنت , و لكن لن يكونوا قابلين للتعليق و سيظهر التعليق عندما يعودوا للإتصال بالإنترنت . و عندما يعودون للإتصال بالإنترنت تلقائياً سينشر التعليق . هذه الميزة مثل ميزات تغيرات الأخبار الجديدة , فستجرب و تتوالى ببطء ,كما قالت الشركة . فمعظم هذا النمو سوف ينسب إلى الفيسبوك بنفسها و كما قصدت الفيس بوك المحلات الناشئة و الأسواق “المقدمة عبر الإنترنت بمعدل مذهل” كسبت لتحديث برنامج فيس بوك مع هذه الميزات الغير متطلبة للإتصال بالإنترنت. بطبيعة الحال , يمكن أن ينسب هذا النمو إلى الفيس بوك بنفسها . أطلقت الشركة مشروع (internet.org) في عام 2013 بهدف ربط المجتمعات المتنامية حول العالم بشبكة الإنترنت .

فيسبوك جلبت مشروع (internet.org) للهند في شباط الماضي , على سبيل المثال أعطى الناس الوصول إلى منصة وسائل الإعلام الاجتماعية . فضلاً عن الخدمات الأخرى الشريكة . في وقت أفصح , (مارك زغوربورغ) الذي كتب أن (internet.org) قد جلبت هذه المبادرات إلى أكثر من 6 ملايين شخص على الإنترنت الذين لم يكونوا في السابق على شبكة الإنترنت .

عن Zak Glore

انا شاب ولدت في سورية عام 2000 نشأت في مدينة حلب السورية,ثم حين بدأت الأزمة السورية انتقلنا إلى بلدة في ريف طرطوس. ومنذ انا كنت صغيراً كنت احب العمل في مجال التقنية وانا شديد الاهتمام بهذا المجال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*