الرئيسية / أنظمة تشغيل / قم بتنظيف حاسوبك من الملفات الغير ضرورية عن طريق برنامج جديد مجاني من Kaspersky

قم بتنظيف حاسوبك من الملفات الغير ضرورية عن طريق برنامج جديد مجاني من Kaspersky

جميعنا يعرف برنامج CCleaner  الشهير و الذي يقدم لنا خدمات كبيرة فيما يتعلق من تنظيف الحاسب من الملفات الغير ضرورية و ملفات ال Cache  المتراكمة , لكن إن كنت تبحث عن بديل مجاني من الشركة الشهيرة Kaspersky  فأنت في المكان الصحيح .

إن الأمر المميز في هذا البرنامج و الذي يختلف فيه عن برنامج CCleaner  هو بساطة الواجهة و سهولة الإستخدام على عكس CCleaner  الذي قد يجده البعض معقداً قليلاً بالنسبة للمستخدمين الجدد .

اسم البرنامج هو Kaspersky Cleaner Beta  فكما ينص الاسم فالبرنامج مازال في النسخة التجريبية , لنبدأ العمل على هذا البرنامج نتوجه لصفحة التنزيلات المجانية للشركة من الرابط التالي:

http://free.kaspersky.com

بعد ذلك نختار Kaspersky Cleaner Beta   ونضفط على تنزيل بجانب إسم البرنامج و بعد التثبيت نقوم بفتح البرنامج , و نضغط على Start Scan   وسوف يقوم البرنامج بمسح جهازك من الملفات الغير ضرورية و المدة الزمنية التي يأخذها تتوقف على جهازك و سرعته و كذلك حجم الملفات التي تتوفر عليها في حاسوبك .

kaspersky1-100647123-orig

 

بعد الانتهاء من المسح , سوف تظهر لنا واجهة مماثلة للصورة في الأسفل و التي تخبرنا بعدد الملفات التي يجب إزالتها و الأخطار التي يمكن لها أن تؤذي جهازك وهذه الأخطار تقسم إلى أربع فئات :

System Cleanup: يقوم بإزالة ملفات الكاش و المستندات الأخيرة و يفرغ سلة المهملات كما يقوم بإزالة الملفات المؤقتة و غيرها .

Restore System Settings: يقوم بإستعادة ضبط خيارات نظامك و يعدل على خيارات و ضبط التطبيقات المختلفة .

Remove Activity Traces : يقوم بمسح تاريخ البحث و يحذف ال Cookies  بالإضافة إلى ملفات النظام المؤقتة و Windows Logs

Private Browsing : يقوم بمسح تاريخ البحث داخل المتصفح , و خيارات الخصوصية لنظام Windows 10

kasperskycleaner2-100647125-orig

 

 

ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على كل خطر و نقرأ ماهي الملفات التي يجب حذفها و إن كنا بحاجة إلى هذه الملفات فيمكن لنا أن نزيل التحديد لكي لا يتم حذف تلك الملفات و بعد الإنتهاء من التنظيف فيجب علينا إعادة تشغيل الحاسب .

kasperskycleaner3-100647126-orig

أتمنى أن تكونوا إستفدتم من هذا البرنامج

عن dina ghazi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*