الرئيسية / حصريات / كيف تتخلص من مراقبة الحكومات على الإنترنت

كيف تتخلص من مراقبة الحكومات على الإنترنت

إن هواتفنا الذكية وحواسبنا اللوحية باتت تحتوي على معلومات حياتنا كاملة. من بريد الكتروني وحسابات على مواقع التواصل الإجتماعي كالفيسبوك وتويتر وغيرها، وصور، وملفات، ومقاطع فيديو، ومواعيد، وغير ذلك. مما يدفع البعض لمحاولة إختراقها للوصول لهذه الملفات لكشف حقيقة ما أو للتعرف على سر قد تخفيه ومن أبرز الجهات التي تحاول بشكل دائم معرفة ما تقوم به بشكل تفصيلي “الحكومات” أو الأجهزة الإستخباراتية في حال تعرضك لتهمة ما ! وخاصة في هذه الفترة الزمنية التي نمر بها .

9

أولاً يمكنك تغيير الـ ip adress الخاص بك على الإنترنت حيث أنك ستقوم بالإتصال بسيرفر موجود بدولة آخرى وسيوفر لك ip adress جديد لتتصفح من خلاله الإنترنت دون معرفة الـ ip الحقيقي الخاص بك من قبل المواقع التي تدخلها ولتتعرف على ذلك إليك هذه الحلقة .

ثانياً يمكنك استخدام أداة HTTPS-EVERYWHERE، فهي تمكنك من الدخول إلى الإنترنت بشكل غير مرئي، وهذه الأداة متاحة لمتصفحات الفايرفوكس وجوجل كروم ويمكنك تحميلها من هنا.

ثالثاً يمكنك إستخدام ميزة الـ RDP والتي تمكنك من إستخدام كمبيوتر آخر موجود على شبكة الإنترنت وتصفح الإنترنت من خلال وحتى تثبيت البرامج دون معرفة الهوية الخاصة بك أو معرفة الموقع الحقيقي لك على شبكة الإنترنت ولتتعرف أكثر على الـ RDP إليك هذه الحلقة .

رابعاً وأخيراً استخدم محرك البحث DuckDuckGo، بدلا من جوجل الذي يقوم بجمع بيانات عنك ويمنحها للجهات الحكومية، فمحرك البحث هذا لا يسجل ما بحث عنه المستخدم.

في النهاية قد شاركتك بعض الطرق التي أتبعها في التخفي على الإنترنت والتي يمكنك إستخدامها لنفس الغرض إن كانت لديك أي طرق أو أفكار آخرى يمكنك طرحها في التعليقات .

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*