الرئيسية / هاردوير / لماذا لا يجب شحن بطارية الحاسوب بشكل كامل 100%

لماذا لا يجب شحن بطارية الحاسوب بشكل كامل 100%

شحن الحاسوب حتى نسبة 100% مما يعني الشحن بشكل كامل وإبقاء الشاحن موصولاً من الأمور التي تكثر الشائعات حولها و قد تحدثنا سابقاً عن : أفضل النصائح للحفاظ على بطارية هاتفك وقد تتشابه نصائح نصائح الحفاظ على بطارية الهاتف مع نصائح الحفاظ على بطارية الحاسوب ولكن بالنسبة لبطارية الحاسوب هل يجب شحن البطارية بشكل كامل ؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال تدوينة اليوم .

Laptop_PC_with_battery

الكثير من المستخدمين يحبون ترك البطارية موصولة بالشاحن طول الوقت ولا يقومون بإزالتها إما خوفا من فقدان عملهم إذا كان هناك انقطاع التيار الكهربائي، أو بسب الكسل أو الجهل. لكن إذا كنت من هؤلاء المستخدمين فمن الأفضل عدم السماح للبطارية للوصول إلى 100٪، لأنه عندما يحدث هذا فالجهد هو أعلى، وهذا يسبب الضغط وزيادة التوتر على الخلايا وبالتالي إضعاف قدرتها مما يسفر هذا الأخير في الحد من دورات حياة البطارية.

lithium1
المتخصصين من جامعة batteryuniversity اثبتوا في دراسة أن البطارية المشحونة إلى 100٪ عادة ما تكون دورات حياتها حوالي 300 و 500 دورة، في حين أن البطارية المشحونة بنسبة 70٪ سوف تستمر إلى ما يصل إلى 1200 أو 2000 دورة. لذلك من الأفضل لك كمستخدم  إبقاء طاقة البطارية بين 80٪ و 40٪ .

عن أحمد قتيبي

سوري الجنسية مقيم في السعودية وأحب مواكبة أخبار التقنية بشكل يومي وأبذل قصارى جهدي لأشاركك أهم الأحداث التقنية بشكل بسيط ومفصل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*