الرئيسية / مقالات / لوم الحكومة الصينية لإنقطاع الإنترنت عبر البلاد

لوم الحكومة الصينية لإنقطاع الإنترنت عبر البلاد

أعلنت الحكومة الصينية هذا الاسبوع انها تعتقد أن انقطاع الإنترنت الذي ضرب البلاد هو نتيجة لـ هجوم عبر الانترنت . كان مستخدمو شبكة الإنترنت داخل البلد غير قادرين على الوصول إلى بعض المواقع بدءاً من حوالي 15:20 بالتوقيت المحلي يوم 21 يناير وفقا لمركز الاستجابة للطوارئ (الشبكة الوطنية الحاسوب) . أصدر هذا المركز استجابة إلى استنتاج أولي أن انقطاع سببه هجوم (السيبرانية).

استمر انقطاع الانترنت لأكثر من ساعة .  الصين لديها نحو 618000000 مستخدمي الانترنت ويوجد  عدد كبير من الأشخاص المتضررين من انقطاع التيار . ومن الجدير بالذكر أنه في حين أن الصين ألقت باللوم على هجوم السيبرانية ، ومجموعات أخرى، مثل Greatfire.org ، الذي يتابع جهود الرقابة على الحكومات ، ويقال ان انقطاع التيار مرتبط بالجهود التي تبذلها الصين لمنع المحتوى
لـ مستخدمي الانترنت في البلاد.

ومن المعروف على نطاق واسع أن الصين تفرض رقابة على مواطنيها على شبكة الإنترنت باستخدام ما يسمى الجدار الناري سور الصين العظيم . كـ الوصول إلى المواد الإباحية ، والأقمار، و أي محتوى ينتقد الحكومة . فإن انقطاع التيار الذي حدث هذا الاسبوع لن يؤثر على أي من مواقع المستوى الأعلى في الصين باستخدام ملحق CN .

يعتقد Greatfire.org أن انقطاع  الانترنت قد يكون ناجما عن الرقابة الصينية حيث كانت تحاول منع عنوان IP معين.

Greatfire.org لا أقول إن القضية يمكن أن تكون قد حدثت عندما تم اختراق نظام الرقابة الصينية . المواقع التي تأثرت انقطاعات تشمل بايدو ومواقع تديرها بابا.

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*