الرئيسية / أخبار / الفيس بوك يكافح من أجل حماية حقوق المسلمين

الفيس بوك يكافح من أجل حماية حقوق المسلمين

منذ بضعة أيام دعا المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب الولايات المتحدة لإغلاق حدودها على جميع المسلمين لدخول البلاد , و تعهد الرئيس التنفيذي لشركة الفيس بوك مارك زوكربيرج للقتال من أجل حماية حقوق المسلمين على الشبكة الاجتماعية .

المقترح السياسي ترامب , جنباً إلى جنب مع الهجمات الإرهابية الأخيرة في سان برناردينو و باريس , أدت إلى زيادة المشاعر المعادية للمسلمين , و خاصةً على مواقع الفيس بوك و تويتر , كقول اليهودي : علمني والدي أنه يجب علينا الوقوف ضد الهجمات على كل المجتمعات , فيكتب زوكربيرج : حتى من كان ليس ضدك اليوم في وقت تواصلت فيه الهجمات على حرية أي شخص فسيضر الجميع .

في ما بعد , وعد زوكربيرج المسلمين بأن الفيس بوك : “سيقاتل من أجل حماية حقوقكم و خلق بيئة سلمية و آمنة بالنسبة لكم” , و أضاف أن إنجاب الطفل قد أعطاه له و لزوجته “بريسيلا تشان” منظوراً جديداً للحياة , ” فإنجاب الطفل قد أعطانا أملاً كبيراً” , و لكن الكراهية من البعض قد تجعل الخضوع للسخرية أمراً سهلاً , فيجب علينا ألا نفقد الأمل , طالما نحن نقف معاً و نرى الخير في بعضنا البعض , بذلك يمكننا أن نبني عالماً أفضل لجميع الناس .

اكتسب منشور زوكربيرج 249,781 إعجاب في غضون الساعة الأولى من نشره , و إلى جانب ذلك 29,163 مشاركة و 13,835 تعليق . في حين أن الغالبية العظمى من مستخدمي الفيس بوك أشاد بموقف الرئيس التنفيذي مارك , فهنالك من قالوا بأن الموقع لا يفعل بما يكفي للحد من الكراهية ضد المسلمين , “لقد أبلغت المنشورات المتعددة للعنصرية ضد المسلمين و الفيس بوك تركت لهم حرية التعبير” كان هذا قول مستخدم واحد .

و اسم آخر من الأسماء الضخمة في التكنولوجيا , إريك شميدت , الذي دعا لحملة ضد التحرش على الانترنت , و في مقال افتتاحي لصحيفة نيويورك تايمرز , فقال الرئيس التنفيذي لشركة الأبجدية : “علينا أن نبني أدوات للمساعدة في إزالة تصعيد التوتر على وسائل الإعلام الاجتماعية – مثل التدقيق الإملائي – من أجل الكراهية و التحرش” .

أريد أن أضم صوتي لدعم المسلمين في مجتمعنا و حول العالم من بعد هجمات باريس و الكراهية .

 

عن صبحي دوري

اسمي الكامل صبحي طلال دوري من مدينة حلب عمري 16 سنة أعيش الآن بمدينة حماة بسبب الأوضاع الراهنة في سورية أعشق التدوين و مهتم بكل جديد في عالم التقنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*