الرئيسية / كأس العالم / من الذي فاز بكأس العالم : فيسبوك أم تويتر؟

من الذي فاز بكأس العالم : فيسبوك أم تويتر؟

لم يكن التنافس قبل ايام بين ألمانيا وأرجنتين فقط بل كانت ثمة مباراة خارج ملعب ماراكانا الأسطوري التي  القى الأعلام عليها اهتمام بقدر اهتمامه  بالمباراة النهائية  ؛ المباراة كانت بالظبط في الملعب الضخم “الانترنيت ” وكان التنافس حاد بين تويتر والفيسبوك  وكانت النتجية متقاربة  لكن من الذي فاز ؟؟ دعونا نقرأ الأحصائيات التي سرعان ما انتشرت بعد انتهاء المباراة بين ألمانيا وأرجنتين 

large-نهائي-كأس-العالم-يسجل-أرقام-قياسية-للمشاركات-على-فيسبوك-وتويتر-fa13f

أوضحت بيانات إحصائية صادرة عن شبكة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) أنه بعد انتهاء الدور الأول من نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي قامت برازيل باستضافتها ,أصبحت البطولة هي أكثر الأحداث تناولا على فيسبوك بعد أن سجلت 3 مليارات تفاعل بين كتابة وتعليق وإعجاب.
وأوضحت بيانات فيسبوك ان الحديث عن البطولة في الفترة بين 12 و29 حزيران شارك فيه 220 مليون شخص بواقع مليار تفاعل.
وقال نيك جرودين مدير الشراكات بفيسبوك ان الناس يجرون حوارات على نطاق واسع بشكل غير مسبوق على فيسبوك تتناول ما يشاهدونه.
والأرقام القياسية التي سجلها فيسبوك أصبحت ممكنة بفضل الهواتف المحمولة التي تمكن مستخدميها من دخول الموقع. ويتصل سبعة من بين كل عشرة مستخدمين في أنحاء العالم بفيسبوك باستخدام الهواتف المحمولة التي تمثل نحو 60 بالمئة من إيرادات الإعلانات للشركة.
وسجل الأسبوع الأول فقط من نهائيات من
كأس العالم 459 مليون تفاعل على فيسبوك أي أكثر مما سجله دوري كرة القدم الأمريكية في العام الحالي ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي استضافتها مدينة سوتشي الروسية وحفل الأوسكار مجتمعة.

وبلغت التفاعلات رقم المليار بعد أن وصلت نهائيات كأس العالم لكرة القدم إلى دور 16 حتى وصلت إلى 3 مليارات في النهائيات والتي ختمت في ملعب ماراكانا بين المانيا وارجنتين 
وفيسبوك هو أحدث وسائل التواصل الاجتماعي الذي يستفيد من الأحداث الكبرى التي يذيعها التلفزيون مثل نهائيات كأس العالم لكرة القدم وهو اتجاه بدأه منذ أعوام موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت.
ويستخدم الناس فيسبوك للتعليق على ما يتابعونه تلفزيونيا على الهواء مباشرة وهو ما يمكن أن يتحول إلى مصدر لإيرادات الإعلانات للشركة
images (1)

وأعلن موقع تويتر في مدونة خاصة عقب نهاية كأس العالم بتتويج ألمانيا على حساب الأرجنتين في الأراضي البرازيلية، عن إحصائيات المغردين في تويتر عن كأس العالم. على مدار 32 يوم تم إقامة 64 لقاء في البطولة، شهدت جميع أحداثها من أهداف وإصابات وجماهير 672 مليون تغريده من قبل المستخدمين كالأكثر في تاريخ تويتر. وجاءت مباراة ألمانيا والبرازيل في نصف نهائي المونديال والتي انتهت بسباعية مقابل هدف للماكينات على حساب أصحاب الأرض كأكثر المباريات التي شهدت تغريدات على الموقع بـ35.6 مليون تغريده.
في المركز الثاني جاء نهائي المونديال بين ألمانيا والأرجنتين بـ32.1 مليون تغريده.وحل لقاء تشيلي والبرازيل في دور الـ16 في المركز الثالث بـ16.4 مليون تغريده، بينما لقاء الأرجنتين وهولندا في نصف النهائي حاز على 14.2 مليون تغريده. لقاء البرازيل وكولومبيا في ربع نهائي المونديال أتي خامس الترتيب بـ12.4 مليون تغريده.

 

واسترجع تويتر بالفيديو أبرز اللحظات المثيرة منذ ركلة البداية وحتى رفع الألمان للكأس #في_البرازيل.

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=DFe_065RqUA] إذاً من الذي حصل على كأس العالم ؟ 

التقارير تفيد أن النتيجة كانت تعادل أبيض على رغم الاهداف التي حققتها كلا الشركتين والأرقام الهائلة لكن رقم واحد لم يرتفع كما كان متوقع …هو إيرادات الشركتين من  الأعلانات التي تمت إضافتها , فمن ناحية الربح تكون تويتر قد كسبت  لكن شركة فيسبوك سبقت تويتر بأضعاف من ناحية التفاعل الذي يعود للعدد الضخم من المستخدمين للفيسبوك , لذا ستتجه الشركتين لأداء ركلات الترجيح …لكن السؤال في اي ملعب ستكون ؟ 

 

عن هيثم أبازيد

انا هيثم أبازيد ..مدون في موقع syrian geeks ..باحث عن كل جديد وحصري في العالم الأفتراضي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*