الرئيسية / أخبار / ناسا تطرح أوضح صورة تم إلتقاطها لكوكب بلوتو

ناسا تطرح أوضح صورة تم إلتقاطها لكوكب بلوتو

قامت شركة ناسا بعرض أوضح صورة لسطح بلوتو عن طريق التحليق المنخفض ل (The Horizons) .  الصورة التقطت على بعد حوالي 10,000 ميل (17,000 كيلو متر) من على سطح بلوتو . و أيضاً يوجد صور أفضل دقة حيث لا ترسلهم المركبة الفضائية , لأن بعضها ضاع و بعضها الآخر غير مضغوط فمساحته تكون كبيرة جداً . وبالمقابل , الصور التي أُرسلت للأرض في هذا الصيف كانت مضغوطة لذلك كان تبادل الملفات بشكل أسرع . نوعاً ما , عملوا مثل عرض شرائح للصور بقصد إظهار الذي لم يأت بعد عندما كان ل (The Horizons) الوقت لتحميل كامل البيانات (تحميل الملفات المتبقية من المركبة قد أخذ حوالي السنة من أيلول الماضي)

في حين بدأ الأمر أصبحنا بصداقة ألفية و ودية مع بلوتو منذ التحليق فوق بلوتو , لا يوجد أحد من فريق (Outside The New Horizons) شاهد  عالم بعيد مثل هذا من قبل . توجد ميزات مثل الجدران الداخيلة على سطح بلوتو و تظهر في تفاصيل مذهلة و جديدة و كذلك توجد السهول الجليدية محفرة على سطحه . شاهدنا سابقاً السلاسل الجبلية و الآن سوف نرى الجبال المنفردة في هذا الفيديو

هذه التفاصيل المذهلة هي ليست فقط مجذبة للنظر . و أيضاً فإن هناك شيء كبير مدفون من البيانات للعلماء لكي يبحثوا عنه . على سبيل المثال , التفتيش بالقرب من الحفر الموجودة على سطح الكوكب القزم فالحفر هي المشكلة لسطح الكوكب . و قالت ناسا أنه يوجد العديد من الصور العالية الدقة سوف يتم تحميلها في الأسبوع القادم , و بعض من هذه الصور لقد تم تحميلها التي من خلالها سوف نرى تفاصيل مروعة عن الكوكب , إلا إذا يوماً ما قررنا العودة .

لقد بقي كمية هائلة من المعلومات الباقية على المركبة الفضائية و 60% منها إلتقطت و جمعت أثناء التحليق فوق سطح الكوكب . (New Horizons) هي على بعد حوالي 3 بليون ميل من الأرض (و أكثر من 100 مليون ميل خلف بلوتو), و عندما تقترن تلك المسافة مع التكنلوجيا المحدودة للمركبة هذا يعني أن البيانات سوف تنتقل بسرعة تقدر ب 0.25 كليوبيت في الثانية . سيواصل فريق (New Horizons) العيش على قطرة من البيانات حتى أوكتوبر 2016 قبل أن تقوم بتدريب أجهزتها .  (مرهونة بانتظار التمويل) إلى أن تنطلق إلى الهدف (2014 MU69) لهذا الكائن الجليدي الصغير الذي يبعد بليون ميل خلف بلوتو في (Kuiper Belt)

 

nh-cratersandplains_0.0

nh-plutosbadlands_0.0

 

عن Zak Glore

انا شاب ولدت في سورية عام 2000 نشأت في مدينة حلب السورية,ثم حين بدأت الأزمة السورية انتقلنا إلى بلدة في ريف طرطوس. ومنذ انا كنت صغيراً كنت احب العمل في مجال التقنية وانا شديد الاهتمام بهذا المجال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*