الرئيسية / حصريات / نصائح لكل مبرمج مبتدأ

نصائح لكل مبرمج مبتدأ

مجموعة من النصائح لك أخي  .. في مجال البرمجة فاذا اردت ان تصبح مبرمجاً لابد من وضع أهداف واولويات في مسيرتك في عالم الانترنت
اليك النصائح اخي الكريم   
                                          
1 – معرفة طريقك .

( كل الطرق تؤدي الى الذهب ) مثل انجليزي بمعنى ان كل الطرق التي تسلكها ( مهما كانت ) تؤدي الى اهدافك…

لا تقل اريد ان اصبح مبرمجاً لان البرمجة عمل منفعه المادي كبير بل يجب عليك القول اريد ان اصبح مبرمجاً لانك تحب التكنولوجيا..

2 – عليك ان تقوم بتحديد أهدافك .
بعد ان عرفت طريقك لابد من تحدد اهدافك لان طريقك طويل وكل من اراد تعلم البرمجة سيقول سأتعلم كل شيء وهذا عامل حماسي ومشجع ولكن نصيحتي لك ان تبدأ بما هو سهل ثم تتدرج الى مستويات الصعوبة…
فيجب عليك ان تحدد ما اذا كنت تريد برمجة تطبيقات لسطح المكتب (Desktop App) او برمجة تطبيقات اندرويد (Android) او تطبيقات ايفون (IOS)…
كما ان من الواجب عليك ان تحدد بيئة لتعمل من خلالها سواء بيئة ميكروسوفت او لينيكس  او ماكنتوش  مع العلم بيئة ميكروسوفت هي من اسهل البيئات لتعلم البرمجة

3 – دراسة المشروع الذي ستعمل عليه شيء مهم جداً لانك غالباً اذا بدأت مشروع دون دراسة جوانبه سوف يبوء بالفشل، لذا يجب عليك ان تهتم بدارسة شاملة لكافة جوانب المشروع.

4 – انشىء قائمة بمهامك ومسؤولياتك مراعياً الاهمية والاولوية ، حتى تبدأ بشكل منظم ويجب عليك ان تستمر بتجديد مهامك لان ذلك عامل من عوامل الانتظام

5 – عندما تمضي قدماً في طريقك فاعلم ان المخاوف والعقبات سوف تواجهك فلا تخاف بل اجعل طموحك عالية و قوي عزيمتك على الاستمرار في هذا الطريق حتى لو كان طويلاً .

6 – إبدأ العمل مباشرة ولا تكن كسولاً او تقل سأبدأ من اليوم الكذا لا يجب عليك ان تبدأ بعزيمة وإصرار .

7 – لا تستمع للأشخاص المحبطين والانهزاميين فهم يعملون على بث سموم تجعلك تشعر بالاحباط والفشل ، واعلم انك ستجد الكثيرين منهم فلا تصغ اليهم فلا تستسلم .

8 – لا تقف عند حد معين حتى لو كنت ناجحاً استمر بالنجاح كن طموحاً .
واعلم ان مجال البرمجة من المجالات التي لا يمل المطورين من تحديث مهاراتهم و تطوير اساليبهم فيها ، لذلك استمر بتحديث نفسك..

9 – اللغة الانجليزية هم من اهم اللغات في العصر الحاضر واغلب لغات البرمجة تعتمد على الانجليزية لذا لا تهمل هذه اللغة بل اعمل على تحسين لغتك الانجليزية .

10 – اعتمد على نفسك و لا تعتمد على احد ليعلمك بل تعلم و ابحث واجتهد انت بنفسك ، ولا تكن بخيلاً على غيرك فلو طلب احد منك المساعدة ساعده ولا تكن مديراً بخيلاً للمعلومات .


11 – كن مرتاح نفسياً ولا تكن مشتت الذهن و الافكار ، ولا تستعجل في اتخاذ القرارات بل اجعل قرارك بعد تفكير عميق لكي لا تندم على اي عمل في المستقبل  .

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*