الرئيسية / انترنت / هل مللت من هروب الزوار من مدونتك؟؟ إليك بعض الحلول

هل مللت من هروب الزوار من مدونتك؟؟ إليك بعض الحلول

 عندما تنشئ مدونة على بلوجر او على اي منصة تدوين اخرى من المهم طبعا بقاء الزائر لمدة طويلة في مدونتك فهذا سيسعدك بكل تأكيد
وليس سيسعدك انت فقط بل سيسعد جوجل ومحركات البحث لان المدونة التي يبقى بها الزائر مدة جيدة سوف يتحسن ال Bounce Rate او معدل الارتداد الخاص بها , فاذا كان لديك مدونة ودخل عليها زائر وخرج بسرعة سوف يـاثر  تـأثيراً  سلبياً على السيو الخاص بها لان جوجل ستعتبر بان الزائر دخل الى المدونة ولم يرى مايفيدة او لم يرى المحتوى الصحيح فسوف ينخفض هذا الاخير (Bounce Rate)  وسوف يبدأ جوجل بعدم ارشفة تدويناتك مع مرور الأيام .لذا وبهذة المقالة سوف اعطيكم بعض الطرق الهامة التي تساهم في بقاء الزائر في مدونتك لمدة طويله.
صورة التدوينة الاصلية
1-تبسيط تصفح مدونتك.
الشيء الأول الذي يجب عليك القيام به هو تبسيط نظام موقعك لان معظم الزوار لاتحب الصعوبة والتعقيد فحاول ان تختار قالب بسيط وسريع ولاتضع الاشياء الغير مفيدة كالغادجيتات التي لا فائدة لها كغادجيت الساعة مثلا  فبالتأكيد جميع الزوار لديهم ساعة,  فحاول وضع الاشياء الهامة والمفيدة للزائر واهم شيئ ان يصبح التنقل واختيار الاقسام سهل في مدونتك.
2 – اختر الوان جيدة ومناسبة:
صدق او لا تصدق للالوان اهمية كبيرة لجذب الزوار وبقائهم لمدة اطول  فالوان بسيطة وغير كثيرة سوف تساعد على جلب الزائر فحاول اختيار 3 الوان جميلة وبسيطة واعتبر بان هذة الالوان فقط هي الوان موقعك وحاول ان لاتستخدم غيرها سواءً في اللوغو (الشعار) او العناوين او الكتابة العادية,واكبر مثال على فعالية هذة الطريقة هو نجاح موقع فيسبوك بلونيه الابيض والازرق.
3- حاول استخدام الصور كوسيلة تفهيم:
لا ينبغي ان تكون جميع وسائل التفهيم في مدونتك الكتابة فقط ,فللصور اهمية كبيرة أيضاً للتفهيم فالبعض يعتبرها وسيلة افضل واسهل من القراءة وللصور الحصرية اهمية ايضا لتحسين السيو الخاص بموقعك فعندما تضع صورة وتسميها باسم جذاب وخاص بالتدوينة تساعد هذة الصورة على جلب الزوار من Google Images.
4- لا تكثر من الكتابة التي لافائدة لها:
الكثير من الزوار لايحب القراءة المملة فعندمايفتح التدوينة ويراها طويلة وكبيرة فعلى الاغلب سوف يخرج بسرعة.حاول كتابة محتوى حصري وبسيط فالاغلب يعتقد بان التدوينات الحصرية هي التدوينات الطويلة ولكن هذا خطأ ويعتبر من اول اسباب قتل المدونة.
5- ربط التدوينات ببعضها: 
تستطيع ربط تدويناتك ببعضها وبهذة الطريقة سوف يبقى الزائر بمدونتك لمدة اطول وسوف يضطر لقرائة اكبر عدد من المواضيع وهذا ما سيحسن ارشفتها بجوجل يمكنك  مشاهدة الصورة لتفهم اكثر.

Screenshot from 2014-06-18 00:00:00

6-استعمل الأسئلة والاستفتائات:
تستطيع وضع استفتاء بمدونة بلوجر بكل سهولة كطريقة وضع اي غادجيت او كود اعلانات فتستطيع عمل استفتائات لمعرفة ماذا يريدة
زوار مدونتك بهذة الطريقة تستطيع معرفة اخطاء وعيوب مدونتك واصلاحها وايضاً سوف تكسب الزائر لبضع  من ثواني.
7-لا تكثر من الاعلانات:
حاول ان لاتكثر من الاعلانات لان هذا سوف يقلل ثقة الزائر بمدونتك وسوف يشعر بانك شخص اسغلالي همi هو ربح المال وليس افادة الناس.
اذا كان لديك اي طريقة او استراتيجية لم يتم التطرق اليها في المقالة يمكنك وضعها في تعليق,كي تفيدنا وتفيد الاخرين.

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*