الرئيسية / أخبار / “ياهو” للبيع بثمن لا يصدّق !

“ياهو” للبيع بثمن لا يصدّق !

The Yahoo logo is shown at the company's headquarters in Sunnyvale, California April 16, 2013. The company will release its quarterly results on Tuesday. REUTERS/Robert Galbraith (UNITED STATES - Tags: BUSINESS)

 أصبحت الشركة الأمريكية الشهيرة “ياهو!” بين عشية وضحاها من بين الشركات التي تواجه تحديات كبيرة دفعتها للحضيض، حيث نقلت صحيفة “دي وال ستريت جورنال” أن الشركة ستكون معروضة للبيع في مزاد علني في القريب العاجل بثمن يتراوح ما بين 2 إلى 3 مليار دولار، وهو ثمن جد رخيص مقارنة مع تطلعات “ياهو” في بيع الشركة بـ 35 مليار دولار.
وفي وقت سابق كان من المتوقع بيع “ياهو” بثمن يتراوح ما بين 4 إلى 8 مليار دولار، لكن الأوضاع تختلف اليوم حيث كلما تأخرت الشركة في البيع كلما أصبحت قيمتها أقل.
ومن بين الشركات التي تقدمت لشراء شركة “ياهو” كل من “ورن بفيت” و “كورسونتيوم” و “فيريزون”…ولا زالت شركة “ياهو” في انتظار عرض أكبر حيث أشار المصدر إلى أنها تتوقع إتمام صفقة بيع قبل نهاية شهر يونيو القادم بمقابل يتراوح ما بين  4 إلى 5 مليار دولار.
جذير بالذكر أن الشركة الأمريكية التي تأسست سنة 1994 قد قدمت خدمات كبرى على شبكة الأنترنت نذكر منها خدمة البريد الإلكتروني Yahoo! Mail و محركها الشهير للبحث وغيرها من الخدمات الشهيرة.
ربما “ياهو!” اليوم قد بلغت الحضيض! وأصبحت تعاني من تحديات كبيرة جعلت قيمتها السوقية لا تصدّق!، فجميعا سنتذكر عرض شركة “مايكروسوفت” الذي تقدمت به سنة 2008 لشراء “ياهو” مقابل 45 مليار دولار، غير أن “ياهو” رفضت العرض، واليوم قد تكون نادمة بشدة !

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*