Home / google / 5 اضافات لجوجل كروم عليك تجربتها

5 اضافات لجوجل كروم عليك تجربتها

إن احببته او لا Google Chrome واحد من أفضل المتصفحات العالمية والذي يتميز بتصميم عصري وسهل, بالإضافة لمجموعة من الإضافات التي تميز هذا المتصفح وتغير من طريقة عمله وتجعلها أسهل, قد تجد اضافات متخصصة قد لا تجدها بمتصفحات اخرى : طريقة تحميل الفيديوهات من الفيسبوك.

اليوم جمعت لك خمسة اضافات آمنة من التصفح بسهولة إلى تنظيم وقتك والإستفادة من وقتك على الإنترنت والحفاظ على بقائك مركزاً أياً كان ما تفعله.

شبكة الإنترنت مليئة بالكلمات والتي قد لا تعرفها ولست بحاجة لفتح Oxford Dictionary وببساطة يمكنك معرفة معنى أي كلمة باستخدام Dictionary extension وخاصة أن اللغة الانجليزية اليوم لغة العالم ولا بد أن تزيد من عدد المفردات التي تعرفها كما يمكنك من اعدادت الاضافة من خلال النقر مرتين على الكتاب ويمكنك اختيار حفظ الكلمات حيث يمكنك تحميل جميع الكلمات التي اشرت اليهم بكبسة زر ومراجعتهم.

Ghostery اضافة رائعة جداً للتخلص من الإعلانات المزعجة وذلك من خلال فتح الاضافة وستجد ان الاضافة تسمح لك باختيار اي موقع ومنع الاعلانات من الظهور بداخله, هذه الاضافة تقوم بتعقب اي مصدر لأي موقع قد يطالب بالوصول لبياناتك حيث ستخبرك بالمصدر الذي ربما يريد بيع بياناتك كملايين البيانات التي يتم اليوم بيعها حول العالم.

StayFocusd اليوم لا شك أن الكثير من البشر يدمنون الفيسبوك أو يوتيوب أو احد مواقع التواصل الاجتماعي وللحد من هذا الادمان لا بد من البحث عن حلول منطقية ويمكن التقيد بها, ببساطة تمكنك الاضافة من تحديد مواقع معينة واوقات معينة لاستخدامها وعند تجاوز الحد ستقوم الاضافة بحظر الموقع حتى يأتي الوقت المحدد لذلك وبهذه الطريقة ستسطيع العمل او الدراسة بدون مشتتات خارجية.

هناك نوعين لنقل بيانات المتصفح الى السيرفر والانترنت وهما بروتوكول http و https و النوعين: الاول ينقل بيانات تقليدية وغير آمنة وغير مشفرة ، وممكن اعتراض بياناتك اثناء كتابتها واختراق حساباتك .
اما https فهو يقوم بنقل بياناتك بشكل مشفر وآمن، وكل البنوك والمواقع الشهيرة تستخدم هذا البروتوكول مثل: TwitterوFacebook.

HTTPS Everywhere هذه الاداة تقوم بتشفير اتصالاتك مع المواقع الرسمية، مما يجعل التصفح الخاص بك أكثر أمنا.

قد تجده أمراً مزعجاً عندما يرسل لك صديق ما رسالة ويعلم بأنك قرأتها وعليك الرد عاجلاً ولكن في الكثير من الآحيان قد تكون مشغولاً وغير متفرغاً للرد في الوقت الراهن لذلك Facebook Chat Privacy توفر لك هذه الإضافة خصوصية كاملة وتخفي الوقت الذي شاهدت فيه الرسالة وتخفي ظهورك على قائمة الاشخاص المتصلين بشات الفيسبوك.

في النهاية قد شاركتك اضافات اجدها مفيدة وسهلة الاستخدام وآمنة بنفس الوقت, لا تنسى ان تشاركني افضل الاضافات التي تستخدمها مع Google Chrome في التعليقات.

 

 

 

 

About عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 20 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*