الرئيسية / css / 5 نصائح لحمية نفسك من ضحية الفيديه

5 نصائح لحمية نفسك من ضحية الفيديه

نصائح لحماية نفسك من الوقوع ضحية الفدية

قال خبراء الأمن السيبراني العالمي هجوم الابتزاز على الانترنت في مطلع الاسبوع المقبل يعزز الحاجة للشركات وغيرها من المنظمات الكبيرة لتحديث أنظمة تشغيل الكمبيوتر والبرامج الأمنية. الهجوم المصابين إلى حد كبير الشبكات التي تستخدم البرمجيات خارج التاريخ، مثل Windows XP، التي لم تعد تقدم Microsoft الدعم الفني ل. وقال “هناك بعض الحقيقة في فكرة أن الناس دائما ما الإختراق أنفسهم”، وقال دان سلك، المتحدث باسم شركة أمن FireEye. “كنت قد حصلت للحفاظ على النظم الخاصة بك محدثة.” إن الهجوم الذي تقول السلطات اجتاحت 150 بلدا في نهاية هذا الاسبوع هو جزء من مشكلة متنامية من الحيل “الفدية”، التي يجد الناس أنفسهم مبعدون من ملفاتهم وتقديمها مع الطلب دفع القراصنة لاستعادة وصولهم. قراصنة المستخدمين الطعم للنقر على وصلات البريد الإلكتروني المصابة والمرفقات المصابة مفتوحة أو الاستفادة من النظم القديمة والضعيفة. وكان فيروس نهاية هذا الأسبوع الخبيثة بشكل خاص، لأنها يمكن أن تنتشر إلى جميع أجهزة الكمبيوتر الأخرى على الشبكة حتى إذا نقر مستخدم واحد فقط وصلة سيئة أو المرفق. لورانس أبرامز، وهو مدون ومقرها نيويورك الذي يدير BleepingComputer.com، يقول العديد من المنظمات لا تثبيت ترقيات الأمن لأنهم قلقون بشأن اثار البق، أو أنهم لا يستطيعون التوقف. وهنا خمس نصائح لجعل نفسك أقل احتمالا ضحية:

 

2:أخذ نسخ احتياطية آمنة ومأمونة

مرة واحدة يتم تشفير الملفات الخاصة بك، خياراتك محدودة. التعافي من النسخ الاحتياطي هو واحد منهم. “لسوء الحظ، فإن معظم الناس ليس لديهم لهم” يقول أبرامز. النسخ الاحتياطي وغالبا ما تكون أيضا خارج التاريخ والمفقودين المعلومات الهامة. مع هذا الهجوم، أبرامز توصي محاولة لاسترداد نسخ “حجم الظل” بعض إصدارات Windows لها. بعض انتزاع الفدية لا يستهدف أيضا في بعض الأحيان ملفات النسخ الاحتياطي، على الرغم من. يجب عمل نسخ احتياطية متعددة – على الخدمات السحابية واستخدام محركات الأقراص الفعلية، على فترات منتظمة ومتكررة. انها فكرة جيدة لالنسخ الاحتياطي للملفات إلى محرك أقراص التي لا تزال منقطعة تماما عن

 

 

3:استخدام برامج مكافحة الفيروسات

وذلك باستخدام برامج مكافحة الفيروسات على الأقل حمايتك من الفيروسات الأساسية المعروفة عن طريق مسح النظام الخاص بك ضد بصمات معروفة من هذه الآفات. المجرمين المنخفضة نهاية الاستفادة من المستخدمين أقل والدهاء مع مثل هذه الفيروسات المعروفة، على الرغم من البرمجيات الخبيثة في تغير مستمر ومكافحة الفيروسات في كثير من الأحيان يوما وراء اكتشافه.

4:اخذ نسخ احتياطية آمنة ومأمونة

 

مرة واحدة يتم تشفير الملفات الخاصة بك، خياراتك محدودة. التعافي من النسخ الاحتياطي هو واحد منهم. “لسوء الحظ، فإن معظم الناس ليس لديهم لهم” يقول أبرامز. النسخ الاحتياطي وغالبا ما تكون أيضا خارج التاريخ والمفقودين المعلومات الهامة. مع هذا الهجوم، أبرامز توصي محاولة لاسترداد نسخ “حجم الظل” بعض إصدارات Windows لها. بعض انتزاع الفدية لا يستهدف أيضا في بعض الأحيان ملفات النسخ الاحتياطي، على الرغم من. يجب عمل نسخ احتياطية متعددة – على الخدمات السحابية واستخدام محركات الأقراص الفعلية، على فترات منتظمة ومتكررة. انها فكرة جيدة لالنسخ الاحتياطي للملفات إلى محرك أقراص التي لا تزال منقطعة تماما عن الشبكة.

5تحديثها بانتظام وتصحيح النظم الخاصة بك

شاركتحديثها بانتظام وتصحيح النظم الخاصة بك

وكان آخر الفدية ناجحة بسبب مجموعة من العوامل. وتشمل تلك حفرة معروف وخطير للغاية أمنية في Microsoft Windows، مستخدمين تأخر الذين لا تنطبق الإصلاح البرمجيات مايكروسوفت مارس، والبرمجيات الخبيثة المصممة لتنتشر بسرعة مرة واحدة داخل شبكات الجامعات وقطاع الأعمال والحكومة. وتحديث البرامج رعاية بعض الضعف. “الناس يتعلمون نأمل كم هو مهم لتطبيق هذه التصحيحات” وقال دارين هاس، وهو أحد كبار مهندس أبحاث الأمن لشركة الأمن السيبراني Proofpoint، الذي ساعد في وقف متناول الهجوم عطلة نهاية الأسبوع. واضاف “آمل أنه في حالة حدوث هجوم آخر، فإن الضرر سيكون أقل كثيرا.” الفيروس يستهدف أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم نظام التشغيل Windows XP، فضلا عن ويندوز 7 و 8، وكلها من شركة مايكروسوفت توقف منذ سنوات خدمة. ولكن في خطوة غير عادية، وأنها أصدرت التصحيح لتلك النظم القديمة بسبب حجم انتشار المرض. وقال “هناك الكثير من المنتجات ويندوز الأقدم الى ان هناك” نهاية الحياة “وانها ازعجت أحد لنقلهم خارج الخدمة” قالت سينثيا لاروز، وهو خبير في الأمن السيبراني في مكتب المحاماة من مينتز

عن Maher alrefai

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*