الرئيسية / حصريات / 5 طرق لتسريع مشاهدة اليوتيوب

5 طرق لتسريع مشاهدة اليوتيوب

طرق جديدة لتسريع المشاهدة 
 
، بالتأكيد امر مزعج للغاية عند مشاهدة فيديو علي اليوتيوب ويبدأ في التقطيع وتبدأ في الانتظار كل ثانية. ومما لا شك فيه أن جميع مستخدمي الانترنت يقومون باستخدام اليوتيوب حيث انه الشبكة الاجتماعية الاكبر والاشهر عالمياً لمشاركة الفيديو ، فلا يمكن تصديق أن شخص ما يقوم باستخدام الانترنت ولم يشاهد حتي الان فيديو علي اليوتيوب او لم يسمع باليوتيوب !. وبالفعل هناك طرق لجعل مشاهدة الفيديو افضل علي اليوتيوب ونصائح ايضاً. لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعرض مجموعة من الطرق  لعام 2016  والتي تمكنك من مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدون تقطيع وتسريع المشاهدة علي اليوتيوب. تابع بعد الفاصل ..




الخطوات بالاسفل والطرق بالفعل تساهم في جعل مشاهدة فيديوهات اليوتيوب اسرع لذلك انصحك بقراءتها جيداً وتطبيقها وبالاخص الطريقة رقم 6 لانها تساهم في استخدام سرعة الانترنت لديك لجعل الفيديو يقوم بالتحميل بشكل متواصل مما يجعل التقطيع صفر ، لذلك انصحك بمتابعة هذا الموضوع وتطبيق الطرق والنصائح بشكل دقيق.

1 – مشاهدة فيديوهات اليوتيوب في متصفح جوجل كروم


ان كنت من مستخدمي الفايرفوكس او اوبرا او اي متصفح اخر ، فلا توجد مشكلة ولكن قم بتثبيت جوجل كروم حمله من هنا ايضاً علي جهازك وقم بتصفح فيديوهات اليوتيوب ومشاهدتها من خلاله ، لان جوجل كروم واليوتيوب تابع لشركة جوجل العملاقة ، لذلك عند وجود تحديث لليوتيوب لجعل المشاهدة اسرع ، فيتم تطبيقه علي متصفح جوجل كروم اولاً ، اما في حالة الفايرفوكس فبطبيعة الحال يحتاج وقت كبير لكي يقوم بتحديث متصفحه ليتناسب مع اليوتيوب وهذا ما لا يحدث. لذلك مشاهدة فيديوهات اليوتيوب من خلال متصفح جوجل كروم افضل كثيراً.

2 – تقليل جودة الفيديو لتسريع المشاهدة




قمنا بالاشارة الي هذه النقطة مسبقاً من خلال صفحتنا علي الفيس بوك برامج كمبيوتر ، وأن اليوتيوب قام باتاحة جودة اقل وهي 144p ، وهي اصبحت الان اقل جودة لمشاهدة فيديو اليوتيوب ، وان كنت من مستخدمي الفايرفوكس ايضاً فربما لن تظهر لك هذه الجودة ولكن ان قمت بتصفح نفس الفيديو من جوجل كروم فستجد خيار لاختيار هذه الجودة.

3 – تسريع اليوتيوب من خلال تفعيل YouTube Feather




يوتيوب قامت باطلاع برنامج خاص بها في وضع تجريبي وغير منشور للجميع ، وهو يدعي YouTube Feather ، وهو يقوم بتقليل حجم وعناصر صفحة الفيديو بحيث لا يكون هناك تعليقات في الصفحة او امكانياة اضافة تعليق او Like و Dislike ، وامكانياة المشاركة بحيث تصبح الصفحة بسيطة وخالية من العناصر الغير هامة مما يتيح لك امكانية مشاهدة افضل واسرع ، ويمكنك الانضمام لهذه الخاصية من خلال هذه الصفحة والضغط علي Join the “Feather” Beta وبذلك تصبح مشترك في الخاصية ، واذا اردت ايقافها مرة اخري فتقوم بنفس الخطوة ولكن مع الضغط علي Leave the “Feather” Beta.

4 – تسريع فيديو اليوتيوب من خلال HTML5 Video Player


احد الخواص ايضاً التي اتاحها اليوتيوب ولكن لم يقم بتفعيلها لدي الجميع هي خاصية HTML5 Player ، وبالفعل العديد من المستخدمين لاحظوا انها تساهم بالفعل في تسريع مشاهدة اليوتيوب ، ولكن انصحك باستخدامها وتفعيلها فقط في حالة استخدام جوجل كروم لانها غير متوافقة بشكل كامل الا مع جوجل كروم.



ستلاحظ بعد تفعيلها ظهور خيار Settings وعند الضغط عليه يظهر لك خيار تسريع الفيديو من خلال خيارات 1.5x او 2.0x ، ولكن لاحظ أن زيادة السرعة ربما يتسبب في عدم فهمك لما يحدث في الفيديو ، ولكن البعض يجد أن هذه الخاصية رائعة ، ولكن بالنسبة لي لم تعجبني كثيراً ولكن بعض المستخدمين بالفعل لاحظوا زيادة في سرعة المشاهدة لذلك لن يضرك التجربة ، ولتفعيل الخاصية تقوم بالدخول الي هذه الصفحة ، ثم الضغط علي Join ، وفي اي وقت اذا اردت ايقافها تقوم بالدخول لنفس الصفحة واختيار Leave.

 

5 – تسريع مشاهدة اليوتيوب من خلال استخدام YouTube DNS


هذه الطريقة بالفعل تجعل مشاهدتك لفيديو اليوتيوب اسرع كثيراً وبدون تقطيع ، وهي من خلال استخدام DNS مخصص لتسريع مشاهدتك لليوتيوب ، والان قم بتطبيق الخطوات بالاسفل علي حسب نسخة الويندوز لديك :

الطريقة لويندوز 7 و 8 :

تقوم بالدخول الي Control panel ثم Network and Internet then click ثم Network and Sharing Center ثم Change adapter settings ، ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي Local Area Connection ثم اختيار Properties ، ثم تقوم بالضغط دبل كليك علي Internet Protocol version 4 ، ثم تقوم باضافة الارقام كما بالصورة التالية :

8.8.8.8
8.8.4.4




الطريقة لويندوز XP :

تقوم بالدخول الي Control Panel ثم Network Connections ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي Local Area Connection ثم اختيار Properties ، ثم تقوم بالضغط دبل كليك علي Internet Protocol ، ثم تقوم باضافة الارقام :

8.8.8.8
8.8.4.4


ويمكنك ايضاً استخدام OpenDNS وهو ايضاً يقوم بتسريع مشاهدة فيديوهات اليوتيوب :

208.67.222.222
208.67.220.220



الخلاصة


بالتأكيد الطرق بالاعلي تحدث فارق كبير في جعل المشاهدة اسرع كثيراً من قبل ، ولكن دائما يجب عليك تشغيل الفيديو الانتظار لدقيقة ثم البدأ في المشاهدة ، بحيث تقوم بانتظار تحميل جزء من الفيديو بحيث يتم تحميل جزء اخر وانت تشاهد الجزء الذي تم تحميله ، وبذلك تتجنب اي تقطيع قد يحدث اثناء المشاهدة ، ولكن ان قمت باستخدام الجودة الاقل فلن تنتظر لاقل من دقيقة حتي تجد أن الفيديو لا يقوم بالتقطيع والمشاهدة افضل. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والطرق بالفعل قد افادتكم في مشاهدة افضل وشكراً لكم.

انضمو الينا على الفيس بوك من : هنا

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*