الرئيسية / شروحات منوعة / 5 أدوات لتخصيص قائمة إبدأ في ويندوز 10

5 أدوات لتخصيص قائمة إبدأ في ويندوز 10

عندما أطلقت مايكروسوفت ويندوز 10 في الصيف الماضي, كان واحداً من أكبر العناوين هو عودة قائمة إبدأ, تم تصميمه لخلط الميزات الأكثر شعبية من ويندوز 7 في قائمة إبدأ مع المربعات الحية الجديدة من ويندوز 8 .

5-%d8%a3%d8%af%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d9%84%d8%aa%d8%ae%d8%b5%d9%8a%d8%b5-%d9%82%d8%a7%d8%a6%d9%85%d8%a9-%d8%a5%d8%a8%d8%af%d8%a3-%d9%81%d9%8a-%d9%88%d9%8a%d9%86%d8%af%d9%88%d8%b2-10

و على العموم, كان جيداً كما ورد, و لكن هذا لا يعني أن الجميع سعداء بذلك, و قد شملت مايكروسوفت بعض الأدوات الأصلية التي تمكنك من تخصيص القوائم و التخطيط, و لكن إذا كنت تريد إجراء إصلاح جذري, فستحتاج إلى اللجوء إلى بعض الأدوات .

هذه الأدوات التي سنقدمها تتيح لك تغيير و تعديل كل شيئ من المظهر العام .

StartIsBack++

تعد هذه الأداة من الصدارة جنباً إلى جنب مع إطلاق ويندوز 8, و الآن أصدر المطورين نسخة محدثة لويندوز 10, و منطلقها الأساسي هو جعل قائمة إبدأ الخاصة بك على حد سواء تشبه نفس وظيفة قائمة إبدأ في ويندوز 7,  على الرغم من أنها تقدم خيارات إضافية سوف تمنحك تناسب في واجهة ويندوز 10 بشكل وثيق .

startisback

و تشمل الميزات الجديدة شارات حية لتطبيقات ويندوز الحديثة, رموز شريط المهام الكبيرة, انخفاض معدلات استهلاك وحدة المعالجة المركزية, الظل الخفي, و سياق القوائم .

TileCreator

واحدة من أكثر الإنتقادات التي وجهت لقائمة إبدأ في ويندوز 10 هي عدم القدرة على تخصيص المربعات, و التطبيقات التي تُعلّم (بدبوس) هي مجرد تراكب لصورة برنامج exe. على الخلفية الزرقاء, و هذا ينطبق على كل من تطبيقات ويندوز المحلية و أي شيئ كنت قد قمت بتثبيته من أي مكان آخر .

tilecreator

هذا البرنامج يتيح لك تعديل هذه المربعات لصورة من اختيارك, قد تكون عملية التثبيت صعبة بعض الشيئ نتيجة لبعض القيود في ويندوز, و لكن بمجرد أن تعدّه, يمكنك استخدام أحجام مختلفة للمربعات, الصور, و ألون الخلفية, و أضاف المطور أنه يريد إضافة دعم للمربعات بشكل دائري في المستقبل القريب .

Start10

تم تطوير هذه الأداة من قبل Stardock, و هي نفس الشركة التي أنتجت برامج شريط القوائم و التي حظت بشعبية كبيرة, في العصر الحديث, تطوير التطبيق لقى استقبالاً جيداً لويندوز 8, و التي أعادت الوظيفة الأكثر تقليديةً لقائةً إبدأ, و كذلك سمحت للتطبيقات الحديثة أن تكون ذو نوافذ .

خيارات القائمة تسمح لك بتعديل نظام الألوان, خلفية القائمة, و عناصر القوائم المحددة .

Classic Shell

إذا كنت تشعر برجعية على محمل الجد و تريد أن تتراجع إلى عصر ما قبل نظام ويندوز 7, فكلاسيك شل هو الجواب, فإنه لا يكون متاحاً في إعداد ويندوز 7, و لكن ذلك يأتي كاملاً ايضاً مع تخطيط ويندوز اكس بي على غرار (العمودين) أو حتى تراكب ويندوز 98 (عمود “كلاسيكي” واحد) .

classic-shell

هذه التصاميم قد تكون زائدة مع مختلف المظاهر, على سبيل المثال, مظهر “لونا اكس بي” يجعلها قريبة  من مخطط اللون الأصلي لويندوز اكس بي, و ذلك باستخدام لوني الأزرق و الزيتوني و الفضي, كما كنت تتوقع, يمكنك أيضاً اختيار الأزرار التي تظهر على القائمة الرئيسية .

classic-shell-2

Start Menu Reviver

إن كنت لا تريد جعل قائمة إبدأ الخاصة بك تبدو مثل الإصدارات القديمة, فتشغيل محيي القائمة يمنحك طريقة جديدة كلياً .

العمود الأيسر يتيح لك الوصول بنقرة واحدة إلى الوجهات الأكثر شيوعاً (مثل البحث, تشغيل, المستندات الأخيرة, ما إلى ذلك), في حين أن العمود الأيمن يسمح لك بتثبيت التطبيقات و المجلدات, المواقع, الوثائق, ملفات الموسيقى, ملفات الفيديو, و أي شيئ آخر تريده .

عن صبحي دوري

اسمي الكامل صبحي طلال دوري من مدينة حلب عمري 16 سنة أعيش الآن بمدينة حماة بسبب الأوضاع الراهنة في سورية أعشق التدوين و مهتم بكل جديد في عالم التقنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*