الرئيسية / برامج / 5 برامج مجانية لإلغاء تجزئة الحاسوب

5 برامج مجانية لإلغاء تجزئة الحاسوب

إذا كنت تملك جهاز حاسوب لفترة طويلة من الوقت, عليك أن تعرف أنه في النهاية تحتاج إلى إلغاء تجزئة القرص الصلب, كما يمكنك استخدام جهاز الحاسوب أكثر و أكثر, فتصبح الملفات المتناثرة عبر مجلدات مختلفة و نتيجة لذلك سيحدث بطئ في النظام, فعليك استخدام هذه البرامج الخمسة لإلغاء تجزئة الحاسوب .

5-%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%ac-%d9%85%d8%ac%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d8%a5%d9%84%d8%ba%d8%a7%d8%a1-%d8%aa%d8%ac%d8%b2%d8%a6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a7%d8%b3%d9%88%d8%a8

Auslogics

يعتبر من أفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها بشكل رئيسي من بين الأدوات التي تساعدك على القيام بعملية إلغاء التجزئة للحاسوب الخاص بك, حيث يمكنك تحميلها مباشرةً من خلال النقر على الاسم في الأعلى .

Winconting

Winconting هي بذاتها أداة إلغاء تجزئة سهلة الإستخدام و التي لا تظهر أي دلائل للتثبيت أو إدخالات على الحاسوب الخاص بك, و الغرض منها هو إلغاء تجزئة الملفات بسرعة دون الحاجة إلى إلغاء تجزئة القرص كله, بالإضافة إلى ذلك, Winconting تسمح لك بتجميع الملفات في صفحات, و أيضاً فإنها تقبل عدد من رموز تبديل سطر الأوامر الإختيارية التي يمكنك استخدامها للتحكم في كيفية عمل البرنامج .

Contig

أصبح هذا أيضاً من الوجهات المفضلة, يمكنك تشغيله من سطر الأوامر CMD و استخدامه لإلغاء تجزئة ملف واحد, فإنه يوفر عليك الحاجة لإثارة تطبيق إلغاء التجزئة من ويندوز فقط للتعامل مع ملف واحد .

PageDefrag

يفيدك هذا البرنامج بإلغاء تجزئة ملفات صفحة ويندوز, خلايا التسجيل و ملفات سجل الأحداث و ملفات السبات, هذه هي الملفات التي لا تتم تجزئتها بواسطة برنامج تجزئة الملفات من ويندوز ﻷنها مفتوحة للإستخدام عندما يكون ويندوز نشطاً, مهمة برنامج PageDefrag هي إلغاء تجزئة الملفات في وقت تمهيد ويندوز مما يعني أنه سيتم إعادة تشغيل الحاسوب الخاص بك, و من ثم إلغاء تجزئة هذه الملفات قبل عملية التشغيل .

DefragMentor Lite CL

مع هذا البرنامج, يمكنك إلغاء تجزئة ملف واحد أو مجموعة ملفات, و كذلك الحصول على معلومات عن الملف و تجزئة القرص .

عن صبحي دوري

اسمي الكامل صبحي طلال دوري من مدينة حلب عمري 16 سنة أعيش الآن بمدينة حماة بسبب الأوضاع الراهنة في سورية أعشق التدوين و مهتم بكل جديد في عالم التقنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*