الرئيسية / google / 5 حيل خفية في كروم عليك تجربتها

5 حيل خفية في كروم عليك تجربتها

معظم اختبارات السرعة و المقارنات توضح بأن كروم هو أسرع متصفح على أجهزة الأندرويد, و لكن هذا ﻻ يعني أنه ﻻ يمكن أن يكون أفضل, في حين أنه ﻻ توجد إضافات كروم على الأندرويد, و لكن هناك بعض الحيل تجعلك تنبهر منه .

Chrome

بقدر ما أحب فايرفوكس الجديد للأندرويد و تبويباته المصطفة, فهذه الميزة ﻻ يمكن تكرارها في كروم, و لكن هناك الكثير من الآخرين, فكل ما تحتاجه كروم هو الإستقرار للأندرويد, و على الرغم من عمل الحيل التالية على إصدارات كروم ديف أو كروم بيتا .

Chrome For Android

ما هي أعلام كروم ؟

Flagsتحتوي حزم جوجل كروم على عدد قليل من السمات أو الإعدادات التجريبية في كل النسخ التي لم تمكن إفتراضياً, و لكن يمكن للمستخدمين غريبة العبث مثلي تماماً إخراجها من جميع الأنحاء, و قد قدمت هذه تحت عنوان ( أعلام كروم ), و التي يمكنك الوصول إليها عن طريق :

chrome://flags

فمن خلالها تصل إلى الميزات التجريبية, و لكن يجب أن تعرف أنها قد ﻻ تعمل تماماً, و أنها قد تسبب مشاكل مع تطبيقات أخرى, إذا ﻻحظت أن مجرد التراجع مهما كانت التغييرات التي أجريتها .

Flags 2تماماً مثل أعلام كروم تكون خفية لتحسين التصفح من سطح المكتب, يمكنك الحصول على أداء أفضل إن كنت تجيد التعامل مع هذه الأعلام, فهذا المكان الذي تأتي منه القائمة للحصول على كل علم, و سوف نقدم لكم العنوان المباشر لزيارة أو العبارة الرئيسية للدخول إلى خيار “البحث في الصفحة” .

تذكر الآن, أنه بمجرد تمكين أو تعطيل أي علم, سيطلب منك إعادة التشغيل الآن مثل هذه :

flags 3الإعدادات الجديدة ستكون سارية المفعول فقط بعد إعادة تشغيل كروم, و هذا يعني أنه سيتم إغلاق كافة النوافذ المفتوحة, لذلك ننصحكم بالإنتهاء من جميع هذه النوافذ قبل تطبيق هذه الخطوة, فهناك إحتمال فقدهم في هذه العملية .

إيقاف تغيير أماكن الروابط في صفحة التحميل :

تعتبر هذه من أكثر الأشياء المزعجة عن طريق النقر في شبكة الإنترنت, عليك فتح الصفحة, و انظر هذا الرابط, و هو ستفيد من كل هذا, و لكن قبل أن يلمس اصبعك الشاشة, فالرابط يذهب خط واحد للأسفل أو ينخفض, و قمت بطريق الخطأ بالضغط على رابط بغير قصد, فهذا عادةً يسبب عنصراً جديداً في صفحة التحميل الثانية, لكنه يحبطك طويلاً إلى أن تذهب إلى الصفحة التالية, و العودة للصفحة الأولى, ثم الضغط على حق واحد .

أسهل طريقة لإصلاح هذه المشكلة هي عبارة عن تبديل بسيط لجعل الإرتباط ﻻ يتحرك عندما تكون الصفحة تحمل .

Flags 4لتفعيل هذه الميزة, توجه إلى :

chrome://flags/#enable/scroll/anchoring

أو ابحث عن هذه العبارة في “البحث في الصفحة” :

scroll-anchoring

بمجرد تمكين هذه الميزة, و بعد إعادة تشغيل كروم, فستتمكن من تصفح المواقع و الصفحات بكل راحة و بدون قلق .

تفعيل وضع القارئ لقراءة أسهل :

واحدة من الميزات الخفية في iOS 9 عبر تحسين وضع القارئ في متصفح سفاري, و الذي يجرد الصفحة من جميع العناصر الغير ضرورية لتتمكن من قراءة المقال بدون أن تنزعج بالإعلانات أو بالعديد من الروابط في نفس الموقع, لذلك الآن في كروم سنمكن هذه الميزة الخفية .

Flags 5لتفعيل هذه الميزة, توجه إلى :

chrome://flags/#reader/mode/heuristics

أو ابحث عن هذه العبارة في “البحث في الصفحة” :

Reader-mode

و بعدها غير “الافتراضي” إلى “دوماً” :

Flags 6الآن كلما قرأت مقاﻻً, ستحصل على القليل من الإنبثاقات في الجزء السفلي من الشاشة تسألك إن كنت تريد أن تجعل الصفحة مخصصة للجوال, فالإستفادة من ذلك سوف تفرغ الصفحة من العناصر الغير ضرورية للحصول على تجربة نظيفة للقراءة .

 ﻻ تفتح نفس الصفحة مرتين :

إدارة التبويبات مشكلة كبيرة لكروم على سطح المكتب, و هي أكبر على الأندرويد أيضاً, فإنه من الصعب أن تتصفح المواقع أو تعرف ما هو مفتوح بالفعل, في كثير من الأحيان, سوف تنتهي من فتح إحدى المواقع المفضلة لديك مرتين, من الضغط على “علامة تبويب جديدة” و المواقع المختصرة من الطلب السريع هي أفضل من البحث .

بالطبع, هذا له تأثير ضار على رام الأندرويد و الأداء العام, فيحاول كروم وضع حلاً لإصلاح هذا, إذا كنت تستخدم الفيسبوك على كروم يجب عليك, و النقر على الرمز الخاص به من الطلب السريع, فسيأخذك كروم إلى صفحة الفيسبوك المفتوحة بدﻻً من فتح و تحميل الموقع مرة أخرى في علامة تبويب جديدة .

Flags 7لتفعيل هذه الميزة, توجه إلى :

chrome://flags/#ntp-switch-to-existing-tab

أو ابحث عن هذه العبارة في “البحث في الصفحة” :

switch-to-existing

تغيير “التبديل إلى علامة التبويب الحالية للحصول على إقتراحات صفحة علامة تبويب جديدة” إلى “علامة من قبل المضيف”, بهذه الطريقة ستتمكن من الوصول إل علامات التبويب المفتوحة بدﻻً من القيام بنفس العمل مرتين .

فتح نتائج البحث أسرع :

المربع متعدد الإستخدامات في جوجل كروم يعتبر أداة قوية, مما يتيح لك البحث و فتح التبويبات و صرف النظر عن مختلف المهام الأخرى, و لكن البحث هو السمة الرئيسية له, فتحصل على نتائج جوجل على الفور تقريباً, و لكن ألن يكون أنيقاً إذا تم تحميل التبويبات بسرعة أيضاً ؟ حسناً, هناك خدعة لتسريعهم .

عند النقر على واحدة من نتائج الصلة هذه, كروم على الأندرويد سيبدأ بتحميل الوجهة, و لكن جوجل بالفعل لديه تخزين مؤقت لهذه الصفحة, و يعرف ما هي موارد و احتياجات الصفحة على أساس العناصر, حتى إذا مكنت “نتائج جلب البحث” ثم سيراسل كروم جوجل للتحميل بأكثر ذكاء لتلك الموارد الهامة الأخرى, بموازاة الصفحة .

Flags 8لتفعيل هذه الميزة, توجه إلى :

chrome://flags/#prefetch-search-results

أو ابحث عن هذه العبارة في “البحث في الصفحة” :

prefetch

الأمر معقد بعض الشيئ, و لكنه يستحق ذلك, النتيجة النهائية, وفقاً لجوجل, يحمل لصفحتك 100-150 ميلي بالثانية أسرع, و أنت ﻻ تحمل أي رسوم بيانات إضافية, فمتصفحك يفتح نفس الصفحة كما هي, فإنها مجرد تغيير أمر من الأمور .

حفظ الصفحات بدون اتصال, بما في ذلك علامات التبويب الأخيرة :

رأيت صفحة أثناء التصفح, و أنت تعرف أنها مثيرة للإهتمام, و لكنك تريد مشاهدتها في وقتٍ ﻻحق, فلماذا يجب عليك تحميل المقالة مجدداً عند العودة إليها ؟ هناك طريقة سهلة لحفظها حالياً في كروم, مما يجعلها واحدة من أفضل تطبيقات الأندرويد حالياً للتصفح بدون بيانات .

Flags 9لتفعيل هذه الميزة, توجه إلى :

chrome://flags/#offline-pages-mode

أو ابحث عن هذه العبارة في “البحث في الصفحة” :

Offline-pages-mode

هذه هي الخطوة الأولى, و في هذا الصدد, سيطلب منك “التمكين كعلامات” أو “التمكين كصفحات محفوظة” و أنت يجب عليك الإختيار .

الآن, و في كل مرة “تميز” صفحة في كروم, سيتم حفظها بدون اتصال, كاملة مع الصور و جميع العناصر الأخرى, تريد الصفحة بدون اتصال ؟ بمجرد تمييزها, تستطيع الوصول إليها في أي وقت من خلال القائمة > الصفحات المحفوظة .

حسناً, عليك استخدام الأندرويد البوكيت ( الجيبي ) لقراءتها في وقت ﻻحق, و لكن الخدمات مثل البوكيت ﻻ تعمل بشكل جيد مع أي موقع, و خاصةً الأشياء مثل المناقشة في منتداك المفضل .

حيث يأتي هذا في وضع عدم الإتصال حقاً في متناول اليدين عندما تكون تتصفح الانترنت و فجأة تفقد الإتصال, فعلامات التبويب التي قمت بزيارتها مؤخراً هي للأسف غير متوفرة الآن, إﻻ إذا قمت بتفعيل علم آخر ….

Flags 10لتفعيل هذه الميزة, توجه إلى :

chrome://flags/#offlining-recent-pages

أو ابحث عن هذه العبارة في “البحث في الصفحة” :

chrome://flags/#offlining-recent-pages

تمكين وضع عدم الإتصال من الصفحات التي قمت بزيارتها مؤخراً, ستمكن الأندرويد من عمل نسخة تلقائياً لها بوضع عدم الإتصال, بحيث يمكنك الضغط على زر “رجوع” لتعود لها, على عكس رؤية رسالة خطأ في الإتصال .

أرنا علمك المفضل ;

نأمل أن هذه القائمة سوف تساعدك على جعل متصفح كروم الخاص بك أفضل مما كان عليه من قبل, و هناك عدد قليل من الأعلام القديمة لم تعد تعلم, مثل موفر الرام الشهير, و لكن نحن دائماً سعداء بسماعنا طرق أخرى لتسريع كروم .

إن كنت تعرف أعلام كروم أخرى أو حتى إعدادات أخرى, نتمنى أن تشاركنا إياها في التعليقات, و إن كان لديك أي نصائح أخرى للأعلام المذكورة أعلاه فنحن نرحب بسماعها في التعليقات أيضاً .

عن صبحي دوري

اسمي الكامل صبحي طلال دوري من مدينة حلب عمري 16 سنة أعيش الآن بمدينة حماة بسبب الأوضاع الراهنة في سورية أعشق التدوين و مهتم بكل جديد في عالم التقنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*