الرئيسية / أفلام / خمسة أسباب لمشاهدة فيلم Gravity

خمسة أسباب لمشاهدة فيلم Gravity

لا بد أنه كان أسبوع اختبارات شاق ومتعب , وعقلك قد تعب حقاً من  تراكم المعادلات الرياضية والقواعد الكيميائية والتيارات الفيزيائية وما إلى ذلك .  ولذا تحتاج إلى شيء أو بالأحرى إلى فيلم ينسيك هذا كله ….وينقلك إلى عالم أخر ..أبعد من هنا ..إلى هناك ..في الفضاء .
وهذا الفيلم هو gravity للمخرج العبقري ألفونسو كوارون، ( والذي سبق قد أخرج أحد اجزاء افلام هاري بوتر الشهيرة ) …لكن لماذا عليك أن تشاهد هذا الفيلم بالتحديد ؟  ….تابع معنا

maxresdefault
1- خيال علمي وليس علم خيالي :
وهذه أهم نقطة , كثير من أفلام الخيال العلمي تقتصر على الخيال دون العلم  , أما في فيلم gravity ستجد الخيال والعلم في مزيجٍ معاً  ومتساوٍ تماماً, ففي الفيلم الخيال لا يطغى على العلم ليصبح نوع من أنواع الفنتازيا القصصية والكرتونية , ولا العلم يطغى على خيال ليصبح أكثر مللاً من صف الفيزياء في المدرسة . فأن يكون الفيلم مصنف من ضمن أفلام الخيال العلمي فهذا يعني أن  بحمل رسالة علمية في صورة خيالية , لا رسالة خيالية في صورة علمية لجذب الناس وكسبهم باسم العلم ! 

gravity-2k-hd-trailer-stills-movie-bullock-cuaron-clooney-271
2- فكرة عميقة وقصة مثيرة ! :
أفكار أفلام الخيال العلمي مبتذلة نوعاً ما , فمحور أحداث معظم الأفلام يدور حول انهيار العالم أو سيطرة المخلوقات الفضائية على الأرض ؛ إلا أن فيلم الجاذبية gravity  خرج عن المحور المعروف , وكسر القاعدة , فكانت النتجية قصة جديدة من نوعها ومثيرة للغاية تحوي فكرة عميقة جداً  ( لن أفصح عنها كي لا أحرق الفيلم 🙂 )

GRAVITY
3- لقطات مذهلة من الفضاء  :
سيلفت انتباهك كثير من اللقطات الاحترافية ,والتي ستلاحظ  فيها كمية الجهد في تصميمها , كتجمع الغيوم وظاهرة الشفق , وسطوع الشمس , الأضواء في الأرض خلال الليل . ستشعر كأنك في رحلة في الفضاء , وستشعر وكأنك تتعرف عليه من جديد ؛ ستنتقل بشكل كلي إلى الفضاء وتعيش تجربة مذهلة , حتى بعد انتهاء الفيلم ستبقى في رهبة واندهاش

DDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDDD
4- هندسة صوتية في غاية الاحتراف :
في الفضاء لن تسمع أي صوت  مهما كان  ؛ خارج المكوك الفضائي بسبب عدم وجود مادة ناقلة كالهواء والماء وهذا ما تم تمثيله بغناية في الفيلم مع إضافة بعض المؤثرات الخارجية كالموسيقى  ( عكس ما تسمعه في أفلام الخيال العلمي الأُخرى التي ستسمع فيها أصوات الرصاص والانفجارات وما إلى ذلك )

GRAVITY-drama-sci-fi-thriller-space-astronaut-poster-wallpaper

5- جوائز وتقييمات واستحسان النقاد : 
تم أعتباره  أفضل فيلم فضاء في قاعدة الأفلام الأمريكية , وحصد كثير من الجوائر من بينها : جائزة عولدن غلوب لأفضل مخرج (ألفونسو كوارون) و سبعة جوائز في الاوسكار لعام 2013 وهي : جائزة أفضل صوت ,  أفضل موسيقى تصويرية , جائزة أفضل مكساج صوت , جائزة أفضل فيلم في فئة المؤثرات البصرية , جائزة أفضل مونتاج , جائزة أفضل مخرج.
كما حصل على استحسان النقاد في موقع “طماطم فاسدة ” فلاقى إعجاباً بنسبة 80% , وحصد 8 نجوم من أصل 10 على قاعدة الأفلام الأمريكية imdb .

 


عن هيثم أبازيد

انا هيثم أبازيد ..مدون في موقع syrian geeks ..باحث عن كل جديد وحصري في العالم الأفتراضي

تعليق واحد

  1. جميل بس وين روابط التحميل >>?!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*