الرئيسية / وردبريس / إضافات وردبريس لابد من وجودها على موقعك

إضافات وردبريس لابد من وجودها على موقعك

إضافات ووردبريس لابد من وجودها على موقعك

مُقدمة

wordpress_stuff

يُعتبرُ الووردبريس من أفضل أنظمة المحتوى وأسهلُها إستخداماً ويتميّز الووردبريس بقدرتك على تثبيت العديد من الإضافات عليه للحصول على المزيد من الخصائص والمميّزات لتستعملها على موقعك وهُناك الألاف مِن إضافات الووردبريس الموجودة على الإنترنت ولاتحتاج مُعظمُ هذه الإضافات الى خبير في البرمجة لتثبيها وإستخدامها في الموقع وهذا ماجعل الكثير من المواقع تستخدم الووردبريس, والعديد من إضافات الووردبريس تعملُ على تحْسين أداء الموقع ورفع ترتيب موقعك في محركات البحث أمثال جوجل وبينج,وهُناك العديد من الإضافات التي تُساعد على زيادة الحماية في موقعك من الإختراق والملفات الضارة.

إضافات ضرورية لموقعك

 

سنتطرق في هذه المقالة الى شرح بعض أهم 6 إضافات ووردبريس التي لابُدَّ مِنْ وجُودها على موقعك وستتفاجئ بنتائجها.

1) إضافة WordPress SEO by Yoast :

yoast-seo
إضافة ووردبريس سيو أو WordPress SEO هيَّ واحدة من أهمِّ وأفضلِ إضافات الإرشفة لمواقع الووردبريس هذا إنْ لم تكُنْ أفْضَلها وأنا شخصياً أسْتخدمُها لموقعي وأعتبرُها من أفضل إضافات الإرشفة على الشّبَكة وهذه الإضافة تعمل على تحْسين ظُهور نتائج مواضيعك على مُحركات بحث الإنترنت وترفع ترتيب موقعك على مُعظم محركات البحث وتوفر لك العديد من الأدوات لتتحكم بكيفية ظهور موقعك ومدى أهمية الموضوع على محركات البحث ويستعمل أكثر من 3 مليون شخص هذه الإضافة لموقعه , لذا فهي إضافة هامّة جداً جداً لأي موقع يستخدم الووردبريس.
إضغط هُنا لتحميل هذه الإضافة من الموقع الرسمي للوردبريس

2) إضافة Better WP Security :

banner-772x250
إذا كُنت تخاف على مدوُنتك من الإختراق وتبحث عن إضافة تحمي موقعك فهذه الإضافة التي تبحث عنها فهذه الإضافة تقوم بسد إي ثغره أمنية بموقعك.

إضغط هُنا لتحميل هذه الإضافة من الموقع الرسمي للوردبريس

3) إضافة WP Super Cache :

wp-cache
وهذه الإضافة واحدة من الإضافات الشهيرة والتي تقوم بعمل نسخة لموقعك وحفظها في ملف من أجل أن يتم إستدعاء صفحات مدونتك بشكل أسرع بدلاً من إستدعائها من سيرفر موقعك الأمر الذي يزيد من سرعة موقعك بشكل كبير وتُحسّنْ هذه الإضافة ترتيب موقعك في محركات البحث لذا فهي إضافة مُهمة وضرورية لموقعك.

إضغط هُنا لتحميل هذه الإضافة من الموقع الرسمي للوردبريس

 

4) إضافة Contact Form 7 :

contaxt-form-7

هذه الإضافة هيَّ عبارة عن مُنشئ لنماذج الإتصال بنا
مثلاً تستطيع أن تُنشئ نموذج إتصل بنا أو نموذج الإبْلاغ عن مُشكلة ما أو نموذج تقديم طلب..الخ وسَيتم إرسال المعلومات التي تُرسل من النماذج الى بريد المسؤول على الموقع وتستخدم مُعظم مواقع الووردربريس هذه الإضافة وهيَّ أيضاً تدّعمُ العربيّة.

إضغط هُنا لتحميل هذه الإضافة من الموقع الرسمي للوردبريس

5) إضافة WP Touch :

banner-772x250
أصبحَ هُناك أكثر مِنْ 1 بليون مُسْتَخدم إنترنت يستعمل الهاتف الذكي للدخول على الشّبكة وإذا أردت أن تُظهر موقعك بشكل جميل وسريع لمستخدمين الهاتف فهذه الإضافة ضرورية لموقعك وهذه الإضافة تجعلُ موقعك مُناسب جداً لمستخدمين الإنترنت من على الهاتف بحيث توفر نسخة أخرى من موقعك متوافقة مع الهواتف الذكيّة وهذه الإضافة إيضاً مُهمة جداً لكل موقع يستعمل الووردربيس .

إضغط هُنا لتحميل هذه الإضافة من الموقع الرسمي للوردبريس

6) إضافة Social Media Feather :

banner-772x250 (1)

الجميع أصبح يستعمل المواقع الشبكات الإجتماعية وقد يُصادفك موضوع تُريد أن تُشاركة على صفحتك على الموقع الإجتماعي .. هذه الإضافة توفر أزرار شبكات إجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر وجوجل بلس وغيرها في كل مقال أو تدوينة على موقعك ليتمكنوا من مشاركة المقالات بضغطة زر فقط ! وستُساعد هذه الإضافة على زيادة الزوار لموقعك بسبب مشاركة الزوار لمقالاتك على صفحاتهِم على الشبكات الإجتماعيّة, لذا فهي إضافة هامّة.

إضغط هُنا لتحميل هذه الإضافة من الموقع الرسمي للوردبريس

الختام :

هُناك الكثير من الإضافات الهامة لموقعك ونحنُ تطرقنا لبعضها فقط .. لاتكتفي بهذا القدر إبحث عن المزيد لتجعل موقعك أفضل وأكثر تألقاً ..
إذا أستفدت من مقالي هذا أتمنى أن تقوم بمشاركته على فيسبوك/تويتر ليستفيد غيرك .. شكراً لك.

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

تعليق واحد

  1. شكرا لك اخي عبدو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*