الرئيسية / شروحات منوعة / Desktop أم Laptop أهم الأشياء التي يجب أن تنتبه إليها قبل التفكير في الشراء

Desktop أم Laptop أهم الأشياء التي يجب أن تنتبه إليها قبل التفكير في الشراء

السلام عليكم في بعض الأحيان نحتار عند الرغبة في شراء حاسوب.لأن هذا الإختيار مهم على حسب الشخص الذي يريد العمل بالحاسوب في بعض الأحيان نجد شخص في حاجة الى ديسك توب ويقوم بشراء لاب توب حتى يكتشف من بعد بعض الأمور التي لم يضرب لها الحسبان قبل أن يفكر في شراء حاسوب لاب توب. لذلك في هذه المقالة أن شاء الله سأطرق معك الى مجموعة من الفروقات بين لاب توب و الديسك توب لكي تتوضح لك الرؤية في الأخير حتى تختار إختيار سليم وصائب. 

لاب توب :LapTop  

عندما نتحدث عن الفرق بين الديسك توب ولاب توب أولا يجب تحديد أهم الفروقات والتي تتحدد في ساعات العمل بحيت إن كنت من الأشخاص الذي يجلسون أمام الحاسوب لفترات طويلة تتعدى 10 ساعات فبالنسبة إليك لاب توب ليس حل سليم لماذا لأن الاب توب أولا يثأتر بفعل الحرارة حيت لاتوجد به تهوية كافية تانيا المدة التي تحددها وتنصح بها أغلب الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة كشركة Dell و Asus و Sony Vaio.هي من 4 الى 5 ساعات مسترسلة حتى لاتقع في بعض المشاكل. وهذا كله راجع لأن لاب توب هو صغير مقارنة بالديسك توب فبالتالي الحرارة هي العدو الأول وتشكل خطر عليه. قد تقول لي أنني أعمل على لاب توب أزيد من 14 ساعة مسترسلة بدون مشاكل. لكن ما يجب الإنتباه إليه هو أنك تقلل من مدة حياة الحاسوب إذا كان عمر حاسوبك يتحدد في 4 أو 5 سنوات فإذا كنت تعمل عليه أزيد من 17 الى 18 ساعة كل يوم فإن تقلل من هذه المدة المحددة من الشركة وهذا ليس بالأمر الجيد.

ديسك توب : Desktop

أما بالنسبة للديسك توب فيمكنك العمل به 24 ساعة على 24 بدون مشاكل لكن ما يهمنا أن تكون تهوية بتالي فلن تصادف أي مشكل. هذه من ناحية من ناحية أخرى الثمن حيت نجد نفس الكفاءة الموجود في الاب توب هي نفسها في الديسك توب لكن يكون لاب توب أغلى بكثير مع العلم أنهما يملكان نفس الكفاءة في الهاردوير. و أيضا قطع الغيار الخاصة بالديسك توب هي رخيصة نوعا ما مقارنة بالاب توب.ومن هنا أريد أن أشير الى أمر مهم وهو أن كنت أنت من هوات ألعاب الفيديو التي تتطلب كفاءة عالية فأنصحك بالديسك توب لأنه ببساطة يمكنك زيادة رامات هارد ديسك كارت شاشة بدون أي مشاكل لكن الأمر يختلف في الاب توب لأنه من الصعب أحيانا تغيير هاردوير فيه. أيضا بالنسبة لمدة حياة الديسك توب فهي طويلة جيدا مقارنة بالاب توب.

إذن في الأخير أتمنى أن تكون قد إستوعبت جيدا أهم الفروقات بين لاب توب والديسك توب. ولاتنسى مشاركة هذه المقالة في المواقع الإجتماعية مع أصدقاءك حتى تتوضح الرؤية للجميع.

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*