الرئيسية / برامج / Disk Cleanup من مايكروسوفت لتوفير مساحة علي جهازك

Disk Cleanup من مايكروسوفت لتوفير مساحة علي جهازك

مايكروسوفت قامت باطلاق تحديث لويندوز 7 ، تحديداً لاداة الـ Disk Cleanup في الويندوز ، والتي تقوم بتنظيف الاقراص علي جهازك من الملفات التي لا قيمة لها وتشغل مساحة من جهازك ، ولكن في السابق وبمنتهي الوضوح كانت هذه الاداة حقاً بلا فائدة ، فلم تكن تقوم بحذف لا ملفات قليلة جداً. ولكن الان مع هذا التحديث والاضافة الجديدة لهذه الاداة ، اصبح بامكانك حذف ملفات التحديثات القديمة في الويندوز. والتي في الواقع تشغل حيز كبير جداً من الهارد. فباستخدام اداة Disk Cleanup بالتحديث الجديد ستتمكن من حذف ما يقرب من 4 او 5 جيجا من الملفات التي لا قيمة لها. وبذلك تقوم بتوفير مساحة علي جهازك. وسيكون هذا التحديث متوفر بشكل افتراضي في نسخة ويندوز 8.1 النهائية والتي ستصدر باذن الله خلال شهر اكتوبر تحديداً 18 اكتوبر.


هذا التحديث سيسمح بظهور خيار إضافي في أداة الDisk cleanup والتي توفر لك توفير مساحة إضافية من خلال حذف ملفات التحديثات الخاصة بالويندوز
والتحديث متاح لويندوز 7 ويمكنك تحميله مباشرة من الروابط بالأسفل أو من خلال تحديث الويندوز لديك مع العلم أنه سيكون متوفر في نسخة ويندوز 8.1 بشكل إفتراضي

 

 
اما عن كيفية استخدام الاداة ، فالامر سهل للغاية ، تقوم بالضغط كليك يمين علي قرص الويندوز “غالباً القرص C” ، ثم تقوم بالضغط علي خصائص Properties ، ثم تقوم بالضغط علي Disk Cleanup ، ثم انتظر قليلاً ، والان سيظهر لك المساحات التي سيتم تفريغها ، وحتي الان الجميع يعلم عن ذلك. ولكن الان ستلاحظ وجود خيار جديد باسم Windows Update Cleanup وبجواره المساحة التي سيتم تفريغها ، او بمعني اخر المساحة التي تشغلها ملفات تحديثات الويندوز. فتقوم باضافة علامة صح بجواره. ثم تقوم بالضغط علي Ok ، وسيبدأ عملية تفريغ المساحة وحذف الملفات التي لا قيمة لها وتنظيف القرص.
 
 
بالنهاية اتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم ولاتنسونا من صالح دعائكم مع العلم ان تعليقاتكم تهمنا
 
 
SYRIAN GEEKS

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*