الرئيسية / برامج / كيف تكشف المناطق الميتة في شبكة الواي فاي ؟

كيف تكشف المناطق الميتة في شبكة الواي فاي ؟

لقد استثمرت خطي طاقة في منزلي لتقوية إشارة الواي فاي الخاصة بي في المنزل , فلقد وضعت واحداً على طاولة المطبخ و واحداً في الطابق العلوي في غرفة النوم , و يجب أن يكونوا مهيئين للعمل بشكل جيد و لكن مع تطبيق NetSpot على الماك تأكدت من هذا الشيء تأكيداً مرئياً .
Netspot  هو تطبيق يعمل على أنظمة OS (فقط اجهزة الماك)  بغض النظر عن إصدار النظام . هذا التطبيق يقوم بمسح شبكات الواي فاي القريبة منك بحيث يخبرك بنوع الحماية و قوة الإشارة و معلومات أخرى عن القناة , بحيث يقوم بعرض هذه المعلومات على الواجهة الإفتراضية للبرنامج , و لكن إذا كنت قد بدلت بين المفتاح الموجود في أعلى واجهة البرنامج فإنه سوف يمكنك من إنشاء خارطة الشبكة بسرعة كبيرة .netspot (1)

 

في البداية سوف يطلب منك إعطاءه خريطة المنزل أو استعمال قطعة قماش مفرغة على أساس أنها مخطط المنزل , و سرعان ما رسمت حدود المنزل فقط بدون رسم أي جدار داخلي أو بإمكانك اختيار أي نموذج من النماذج , و من ثم انقر على خريطة المنزل و يجب عليك إضافة ثلاث بقع على الأقل . ثم بعد تحديد النقاط قم بإطفاء المسح لترى النتيجة , ثم تأكد من أن الشبكة هي نفسها شبكتك من اللوحة اليمنى للشبكات و لقد اكتشفت أن Netspot قد اختار عشوائياً بعض الشبكات و منها شبكات جيراني .

شبكة الإتصال الخاصة بي لديها ثلاث نقاط وصول مرتبطة ببعضها , راوتري ال ComCast و مع محولي الطاقة وجدت المتعة به بعد أن رسمت الخريطة المغطاة بشبكة الواي فاي , و أنا أستطيع أن أختار كل شبكة بنفسها أو كل شبكتين مع بعضهما البعض , فمثلاً من اللوحة اليسرى خريطة لنقطة وصول الجهاز و الأخرى توجد خريطة نقطة  الوصول الأخرى و من ثم نربط الثلاث نقط ببعضهما البعض , لنجد أفضل نقطة وصول بين هؤلاء النقاط الثلاث .

تتيح النسخة المجانية من هذا التطبيق لعمل مخطط واحد لكل مشروع و قد تكلف نسخة البرو أي النسخة الكاملة للتطبيق 149 دولار و للمؤسسات 499 دولار و لكن النسخة المجانية تكفي لخطة منزل أو مكتب صغير .

عن Zak Glore

انا شاب ولدت في سورية عام 2000 نشأت في مدينة حلب السورية,ثم حين بدأت الأزمة السورية انتقلنا إلى بلدة في ريف طرطوس. ومنذ انا كنت صغيراً كنت احب العمل في مجال التقنية وانا شديد الاهتمام بهذا المجال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*