الرئيسية / شروحات منوعة / كيف تقوم بإزالة المعلومات الخاصة من الصور في ويندوز 10

كيف تقوم بإزالة المعلومات الخاصة من الصور في ويندوز 10

هناك الكثير من المعلومات الشخصية لصورك الرقمية أكثر مما تراه العين , مضمن في كل ملف بمعلومات EXIF البيانات أو البيانات الوصفية , و الذي يتضمن معلومات الكاميرا و طرازها , وقت تاريخ الصورة , و حتى أيضاً إحداثيات GPS و التي تحتوي على تحديد الموقع الجغرافي .

و لحسن الحظ تتيح لنا شركة Microsoft إمكانية إزالة هذه المعلومات الحساسة في نظام التشغيل ويندوز 10 في بضع خطوات سهلة , و إذا كنت تفضل عدم تشغيل جميع الصور الخاصة بك على سطح المكتب قبل نشرها على الانترنت فيمكنك أيضاً إيقاف تحديد الموقع الجغرافي عند المصدر .

1

1 – اذهب إلى مجلد الصورة المراد حذف بياناتها , ثم اضغط بزر الفأرة الأيمن على الصورة و بعدها اختر خصائص .

2

2 – توجه الآن إلى تبويب التفاصيل حتى تتمكن من رؤية معلومات الصورة , و بعدها اضغط على إزالة الخصائص و المعلومات الشخصية .

3

3 – إذا كنت تريد إزالة البيانات الشخصية مباشرة من هذا الملف , اضغط على إزالة الخصائص التالية من هذا الملف و اختر القيم التي تريد إزالتها منه , و بعد الإنتهاء اضغط على موافق لإزالة البيانات .

4

4 – أما إذا كنت تريد الاحتفاظ بنسخة من ملف المعلومات الشخصية , فاختر إنشاء نسخة بكافة الخصائص الممكنة التي تمت إزالتها — فهذا الخيار سيعطيك نسخة من البيانات التي قمت بإزالتها .

5- و لكن مع الأسف , قد تظهر أحياناً رسالة خطأ في هذه العملية , فربما تكون أداة ويندوز 10 غير قادرة على إزالة كافة المعلومات الشخصية من الصور الخاصة بك , عندها تحتاج إلى أداة طرف ثالث مثل  BatchPurifier Lite  .

عن صبحي دوري

اسمي الكامل صبحي طلال دوري من مدينة حلب عمري 16 سنة أعيش الآن بمدينة حماة بسبب الأوضاع الراهنة في سورية أعشق التدوين و مهتم بكل جديد في عالم التقنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*