الرئيسية / أنظمة تشغيل / تثبيت و تشغيل نظام أندرويد على الكمبيوتر كنظام وهمي .

تثبيت و تشغيل نظام أندرويد على الكمبيوتر كنظام وهمي .

هل قمت بتجربة جميع برامج محاكاة الاندرويد ولم يعجبك ولا واحد منهم ؟! ، هل قلت يوما انه يا ليت يمكنني تثبيت نظام اندرويد كأي نظام اخر ؟!

حل هذه المشكلة لدي فاليوم سوف اشرح لكم طريقة تثبيت نظام اندرويد كنظام وهمي ولا انصح احدكم بتثبيته كنظام اساسي لانه لا يصلح لذلك قبل البدأ بعملية تثبيت النظام يجب عليك تثبيت حزمة الاندرويد التي هي باصدار 4.3 جيلي بين ويجب ايضا تحميل برنامج الانظمة الوهمية

 

حزمة نظام اندرويد : من هنا بحجم : 199 ميجا

 VMware Workstation : من هنا بحجم : 491 ميجا

الان سوف نبدأ بخطوات التثبيت :

الخطوة الاولى :

الان بعد تحميل حزمة الاندرويد و برنامج VMware Workstation قم بفتح البرنامح واضغط على Creat a new virtual machine  مثل ما موضح في الصورة .

1

الان سوف تظهر لك شاشة منبثقة كي تختار ان اردت اختيار مواصفات النظام تلقائيا ام يدويا اختار Custom ثم Next مثل ما موضح في الصورة .

2

الان اختار installer Disc Image File واضغط على Browse… واختار حزمة نظام اندرويد من الملف الذي وضعته به ثم اضغط Next مثل ما موضح بصورة  , الان قم باختيار المواصفات التي تريدها للنظام والتي تناسب جهازك, الان سوف تظهر لك عدة بيانات اضغط على كلمة Next دون تغير اي شيئ حتى الوصول الى كلمة finish  .

3

 الان قم بضغط على زر Start Up  انتظر قليلا وسوف تظهر لك شاشة زرقاء متل الصورة , فقم بنزول الى اخر خيار عن طريق الاسهم واضغط انتر مثل ما موضح في الصورة .

4

الان سوف يطلب منك ان تنشئ قرص صلب وهمي جديد خاص بهدا النظام للقيام بهذا الامر اضغط على Creat/Modify Partitions مثل ما موضح في الصورة .

5

الان قد دخلت غرفة عمليات القرص الصلب الخاص بنظام اندرويد , للانشاء قرص صلب جديد قم بتحرك عن طريق الاسهم الى كلمة New واضغط انتر كما موضح في الصورة .

6

الان سوف يطلب منك ان اردت ان يكون القرص اساسي او فرعي اختار فرعي افضل بلقيام بضغط على Logicaly بعدها اضغط انتر والخطوة الاخر ايضا انتر بعدها سوف يعيدك الى القائمة الرئيسية فقم بتنقل بلاسهم الى كلمة Write واضغط انتر مثل ما موضح في الصورة .

7

بعدها سوف يقول لك انت متاكد فقم بكتابة كلمة Yes كتابيا واضغط على انتر وانتظر قليلا وسوف يعيدك الى القائمة الرئيسية , الان قم بضغط على quite مثل ما موضح في الصورة .

8

الان قم باختيار القرص الصلب الذي قمت بانشائه بعدها اضغط انتر مثل ما موضح في الصورة .

9

الان سيطلب منك اختيار صيغته قم باختيار الصيغة ك ext3 مثل ما موضح في الصورة .

10

الان سيطرح عليك سؤال ان اردت ان يكون نظام ثابت ان وافقت على هذا السؤال فسوف ياخذ وقت اكثر ومساحة اكبر وهو لا يأثر سلبا او ايجابيا على النظام فاختار No كما موضح في الصورة .

11

الان سوف يقوم بعملية التثبيت انتظره قليلا بعد الانتهاء سوف يطلب منك ان يقوم بتشغيل النظام او اعادة التشغيل يجب لااختيار اعادة التشغيل فقم بضغط على ايقونة Reboot كما موضح في الصورة .

12

بعد ان تضغط على ريبوت انتظر لمدة طويلة قليلا لكن لا تتعدا ال 20 دقيقة , بعد ان ينتهي من تجهيز النظام سوف يطلب منك اختيار لغة النظام قم بختيارها واضغط بدء او Start ( ملاحظة ي وجد به الغة العربية ) مثل ما موضح في الصورة .

14

الان سوف يقول لك اختيار شبكو انترنت اضغط على تخطي , الان سوف يطلب منك ادخال البريد الاكتروني الخاص بجوجل الذي هو Gmail  ان اردت انشاء بريد الكتروني جديد قم بضغط على لا وان كان لديك قديم تريد استخدامه اضغط نعم انا يوجد لدي قديم واريد استخدامه فقمت بضغط على كلمة نعم بعد الضغط على كلمة نعم سوف يطلب منك كتابة البريد الالكتروني ومن ثم كلمة السر كما موضح في الصورة .

15

ان كنت تستخدم الغة العربية فاضغط على السهم اليسار اما اذا كنت تستخدم الانجليزية فقم بضغط على السهم اليمين كما موضح في الصورة .

16

الان قم بتخطي جميع الخطوات الباقية الى ان تنهي ويظهر لك الشاشة الرئيسية لنظام اندرويد وهكذا قد نكون انتهينا من عملية تثبيت نظام الاندرويد والان بامكانك استخدامه مثله مثل نظام الاندرويد الذي على الاجهزة العادية

صورة الواجهة الخاصة بنظام :

17

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

تعليق واحد

  1. thank you

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*