Home / أخبار / هل حقاً إنتهت مدة صلاحية ويندوز 7؟

هل حقاً إنتهت مدة صلاحية ويندوز 7؟

هل حقاً إنتهت مدة صلاحية ويندوز 7؟

تسعى مايكروسوفت جاهدةً لإقناع المستخدمين بالترقية إلى ويندوز 10 و خصوصاً بتقديم نظام التشغيل مجاناً في الأشهر الـ 12 الأولى من توافره ، كما أنها تحاول الآن عمل تكتيكاً مختلفاً يهدف بصورة مباشرة إلى مستخدمي ويندوز 7.

تقول الشركة أن ويندوز 7 أصبح قديماً من حيث الحماية و قد عفا عليه الزمن موضحةً في مدونتها أن ويندوز 10 فقط يمكنه التعامل مع التهديدات الأمنية اليوم مهما كانت صعبة.

تم النشر في المدونة الألمانية للشركة أيضاً تثير الدهشة قليلاً نظراً لأنها لم تنشر باللغة الإنجليزية ، و لكن لا تزال تظهر أن مايكروسوفت تستعد و بقوة لنقل المستخدمين من ويندوز 7.

ذكرت مايكروسوفت: “لقد عفا الزمن على البنية الأمنية لويندوز 7” و أيضاً قالت: “الشركات و المستخدمين الذين لن يقوموا بالترقية من ويندوز 7 في غضون السنوات الثلاثة المقبلة سيواجهون مخاطر هائلة”.

إنطلاقاً من بيانات الطرف الثالث التي توفرها شركات أبحاث السوق فلا يزال ويندوز 7 رقم واحد من بين أنظمة تشغيل سطح المكتب على الرغم من حملة ويندوز 10 العدوانية.

يعمل ويندوز 7 الآن على ما يقارب 48% من أجهزة الحواسيب في جميع أنحاء العالم ، في حين أن ويندوز 10 في المركز الثاني بنسبة 24% تقريباً ، و كل هذا مع أن ويندوز 7 قد فقد بالفعل حصته في السوق بسبب وصول ويندوز 10 و أنه لا يزال نظام التشغيل المهيمن على أجهزة سطح المكتب.

About صبحي دوري

اسمي الكامل صبحي طلال دوري من مدينة حلب عمري 17 سنة أعيش الآن بمدينة حماة بسبب الأوضاع الراهنة في سوريا أعشق التدوين و أهتم بكل جديد في عالم التقنية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*