الرئيسية / مقالات / Mark Zuckerberg يصف رحلته مع الفيس بوك

Mark Zuckerberg يصف رحلته مع الفيس بوك

بعد مرور عشرة سنوات على تأسيس الفيسبوك , والنجاح الذي حققه في هذه الفترة الطويلة , عبر مؤسسه مارك في منشوره عن رحلته التي وصفها بالـ”مذهلة ” وتحدث عن بداية الموقع و كيف كانت فكرته والهدف منه  , ننقل إليكم المنشور باللغة العربية :

لقد كانت رحلة مذهلة  , اشعر بالسعادة القصوى أني كنت جزء منها  .
أذكر الأيام الاولى من هذه الرحلة,الناس في بدايتها قالوا أن النجاح مستحيل وأنه لا يمكن أن يصبح كما اصبح الان ..لكن فعلاً تحقق المستحيل وأصبح الموقع من اهم المواقع العالمية .
أذكر حين تناولنا البيتزا مع زملائي بعد يوم واحد من فتح الموقع , حين قلت لهم إني متحمس جداً لانشاء اتصال  بين طلاب الجامعة ..لكن اليوم العالم كله اصبح على اتصال من خلال الموقع  .
حين افكر بهذه السنوات كلها يخطر في بالي سؤال واحد هو : لماذا كنا نريد تأسيس هذا الموقع , فقد كنا  مجرد طلاب لا نملك امكانيات ولا موارد كما التي تملكها اي شركة كبيرة ,فقط مجموعة صغيرة من المهوسين . الجواب الوحيد هو أننا كنا مهتمون لهذا العلم وهذا سبب نجاحنا,الاهتمام !
رغم قلة الموارد …وردود الناس حول اسحالة ربط العالم كله …لكن نجحنا ..لأننا اهتممنا بأن نعمل لأجل هدفنا ..انشاء اتصال بين العالم
اليوم  بعد مرور عشر سنوات ..نجح الموقع بانشاء اتصال بين ثلث العالم …لذا سنعمل بدءاً من هذه اللحطة وبجهد أكبر على ربط الثلثي الباقيين , ستكون أسهل لأن التكنولوجيا تطورت عما كانت عليه …فالفرص أصبحت كثيرة
انا حقاً سعيد  …الشكر يعود لزملائي الذين عملت معهم …ولكم لأنكم وقفتم معي وقدمتوا العون …شكراً !

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*