الرئيسية / برامج / من ذكريات برامج الويندوز

من ذكريات برامج الويندوز

مع كل هذا التطور إلا أن بعضنا أحياناً يحب الرجوع إلى الماضي, و يوجد العديد من البرامج على الويندوز و التي أصبحت منسية و من الماضي و لكن قد تجد بعضها يعمل حتى الآن و لكن بنسبة قليلة من المستخدمين, لذلك نستعرض لكم 4 كانت من أشهر البرامج الموجودة على الويندوز ترجعنا للذكريات الماضية و لعل منها ما أحدث ثورة كبيرة في عالم الانترنت .

AOL Instant Messenger

AOL Instant Messengerإنطلق هذا البرنامج الشهير سنة 1997 و هو برنامج للمحادثات السريعة, يتميز بأصواته الرائعة للإشعارات عند الرد على رسالة ما أو عند تسجيل دخول أحد أصدقائك, و عند إقتراب عام 2000 إنخفضت شهرته إلا أنه لا يزال يعمل, كما أنه يحتوي على أحد ميزات التطبيقات المعروفة مثل المحادثات الجماعية .

Winamp

Winampظهر هذا البرنامج الشهير أيضاً في سنة 1997 و الذي كان البرنامج الأفضل للموسيقى و حافظ على سمعته لعدة سنوات و لملايين من المستخدمين و لحد الآن قد تجد بعض الأشخاص يفضلون إستخدامه عن باقي البرامج الحالية, و يعود هذا التفضيل لعدة ميزات مثل التحكم بمكتبات الموسيقى الكبيرة, أما إن حاولت الدخول إلى موقعه الرسمي فستلاحظ رسالة تخبرك بأنهم قادمون قريباً أي تعمل الشركة على تطوير نسخة جديدة مناسبة للوقت الحالي لينافس برامج الموسيقى في الأيام القادمة .

Real Player

Real Playerكان هذا البرنامج من أفضل البرامج لتشغيل الفيديوهات و الذي ظهر في سنة 1995 كما أنه كان المشغل الأساسي لملفات Rm, Rmvb, يتميز هذا البرنامج بقوته و قدرته على تشغيل الملفات المختلفة بعكس البرنامج الإفتراضي الذي كان يأتي مع الويندوز, أما الآن في سنة 2016 فلا أنصحك بتجربته مما قد تحصل على الملفات الضارة أثناء التثبيت و أيضاً البطئ الذي سيصيب حاسوبك .

Google Toolbar

Google Toolbarبدأت فكرة إنتشار أشرطة المتصفح Gogole Toolbar في سنة 2000 و التي تمنحك وصلاً أسرع لخدمات عدة و للبحث بسهولة أيضاً, أما الآن إذا دخلت إلى صفحة شريط Google Toolbar من متصفح جوجل كروم, فستلاحظ أن كل ما تحتاجه من الشريط أصبح موجود الآن كميزات أساسية في متصفح جوجل كروم, و لكن يمكنك الإستفادة منه على متصفح انترنت إكسبلورر .

كانت هذه بعض البرامج التي قد يذكرها مستخدمي الويندوز القدامى و لعل بعضهم يستخدمها حتى الآن, كما أننا سنشارككم غداً بعض البرامج المنسية أيضاً, إن كت تذكر برنامجاً أصبح من الماضي لا تنسى ذكره في التعليقات .

عن صبحي دوري

اسمي الكامل صبحي طلال دوري من مدينة حلب عمري 16 سنة أعيش الآن بمدينة حماة بسبب الأوضاع الراهنة في سورية أعشق التدوين و مهتم بكل جديد في عالم التقنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*