الرئيسية / هواتف وتطبيقات / مراجعة للهاتف الأكثر من رائع Galaxy Note 4

مراجعة للهاتف الأكثر من رائع Galaxy Note 4

العالم بأسره شهد إطلاق سامسونج جالكسي نوت 4 خلال فعاليات معرض IFA ، الهاتف الجديد من شركة سامسونج ، الهاتف الذي حصل على تطوير وتعديل وتحسين في الأداء ، وقامت سامسونج أيضاً بإطلاق هاتف Note Edge الهاتف ذو الشاشة المنحنية في الوقت ذاته .

note-edge

galaxy note 4

دعنا في البداية نتكلم عن الـ Note 4 :

– شكل الهاتف الخاجي يشبه الى حد كبير الـ Galaxy S5 الا أنه من الخلف مصنوع من الجلد كما هو الحال في الـ Note 3 ، الجدير بالذكر هو ان حواف الهاتف أصبحت من المعدن بدلاً من البلاستيك الذي اعتدنا عليه في هواتف سامسونج .

– سمك الهاتف 8.5 mm و وزنه حوالي 176 g و حجم الشاشة لم يتغير 5.7 انش إلا أن الشاشة أصبحت منحنية بمقدار 2.5 D ، لكن تمت زيادة الدقة حتى 1440 x 2560  أو ما تسمى بـQHD. الشاشة هي من نوع Super amoled.

samsung-galaxy-note-4-ui-aa-9samsung-galaxy-note-4-ui-aa-9

– الهاتف سيتوفر بعدة ألوان : الأبيض و الأسود و الزهري و الذهبي .

– من ناحية الكاميرا فإن شركة سامسونج مهتمة بشكل كبير بالكاميرا حيث أن دقة الكاميرا الخلفية 16 MP و الأمامية بدقة 3.7 MP ، بالنسبة للكاميرا الأمامية فنلاحظ الاهتمام بها بشكل كبير خاصة بعد انتشار ظاهرة السيلفي وسامسونج وغيرها من الشركات تستغل هذا الشيء جيداً ، فمن الإضافات الجديدة على الكاميرا الأمامية زيادة مقدار دخول الضوء الى الكاميرا بمقدار 60 % و أيضاً هناك إضافة الـ Wide Selfie التي تسمح لك بالتقاط صورة سيلفي بزاوية أوسع ، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فتم إضافة مانع اهتزاز والعديد من التأثيرات الرائعة و أصحبت إعدادات وخيارات التصوير أوسع بكثير بحيث يصبح التصوير أكثر احترافية .

– النظام Android 4.4.4 المعروف بـ كيت كات ، الواجهة لم تتغير تماماً كواجهة الـ S5 ، لكن القلم المرفق مع الهاتف يمنحك العديد من الاختصارات المفيدة .

– البطارية تم تحسين أدائها بشكل ملحوظ حيث أصبحت البطارية 3220 mAh بدلاً من 3200 mAh ، و أصبح شحن البطارية سريع جداً حيث بإمكانك شحن البطارية من 0% الى 50% في غضون نصف ساعة فقط ! 

– اما عم باقي المواصفات التقنية ، فالهاتف يمتلك ذاكرة عشوائية 3 GB ، وتخزينية 32 GB أو 64 GB بالإضافة الى إمكانية إضافة ذاكرة خارجية حتى 64 GB ، يتوفر في الهاتق قارئ بصمة و حساس لنبضات القلب تماماً مثل الـ S5 ، المعالج في الـ Note 4 معالج Exynos ثماني النواة، أو معالج Snapdragon 805 رباعي النواة مع معالج Adreno 420 للرسوميّات .

20140903_151143

الهاتف سيتوفرفي الأسواق  في شهر أكتوبر ، السعر غير معروف حتى هذه اللحظة ولكن من المتوقع أنه سعر الـ Note 4 سيكون قريب من سعر الـ Note 3 . 

مراجعة سريعة لـ Note 4 من الأخ فيصل السيف :


[youtube http://www.youtube.com/watch?v=s0FWw8_nemE]

اما عن الهاتف الآخر Note Edge ، فهو لا يختلف عن الـ Note 4 كثيراً ، عدا الشاشة فأصبحت منحنية من الجهة اليمنة ، اما بالنسبة لبقية المواصفات التقنية فهي مشابه تماماً لـ Note 4 . 

مراجعة سريعة لـ Note Edge من الأخ فيصل السيف :


[youtube http://www.youtube.com/watch?v=DzYxFBmVRWg]

عن عبدو دبشة

عبدو محمود دبشة ، عمري 19 سنة ، من سوريا مقيم في بريطانيا . هاوي للتقنية يبحث عن الخبرة والإحتراف ويحب مشاركة ما يعرفه مع الآخرين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*