الرئيسية / مقالات / المسلسلات السورية المنتظرة في عام 2015

المسلسلات السورية المنتظرة في عام 2015

هذا العام سيشهد مسلسلات سورية  تمشي على طريقين : طريق سياسي يضمن رسائل سياسية مبطنة لتوصيل وجهة نظر معينة   وطريق اجتماعي يحاول إخفاء الواقع الاجتماعي بقصص الخيانة والحب والزواج ( على طريقة التركية ) .
وعلى رغم من هذا التناقض ..ستجد حقاً ( ومنهم أنا ) من ينتظر عرض هذه المسلسلات في الشاشات العربية ..ومن هذه المسلسلات :

شهر زمان :
شهر من عمر مجموعة من الشخصيات التي تعيش في دمشق اليوم بكل التناقضات الحاصلة وسط جنون العنف والخراب.. شيب وشباب والجميع يعيش مزيجًا من الألم والحزن والإصرار على البقاء والحياة.. معاناة طيف من السوريين وضوء ساطع على أولئك الذين استفادوا ويستفيدون من جراح الوطن لتحقيق مكاسب شخصية.. تجّار الحرب والإنسان .( إخراج زهير قنوع , بطولة عباس النوري , ديمة قندلفت , ميسون ابو اسعد , سمر سامي , )

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=1dVhdEyTnq0]

العناية المشددة :
بات مسلسل “عناية مشددة” للمخرج أحمد ابراهيم الأحمد والكاتبين يامن الحجلي وعلي وجيه، والذي تنتجه شركة قبنض للإنتاج الفني والتوزيع، جاهزا للعرض على الشاشات، وهو العمل الذي تم صنعه للعرض خارج شهر رمضان بحسب تأكيدات شركة الإنتاج.
ويعتبر عناية مشددة أول مسلسل يخرجه أحمد ابراهيم الأحمد ويكون عرضه خارج شهر رمضان أو سباق العرض الرمضاني إن جاز التعبير، وفيه يتناول الأحمد وضع سورية عموماً ودمشق خصوصاً في العام 2014 بصورة غير مسبوقة وتكتسي بالكثير من الجرأة في الطرح وعدم المحاباة، حتى أن لكل شخصية من شخصيات العمل مساحة من الجرأة عبّر عنها الممثلون، كل على حدة، بأنها ستكون غير مسبوقة.
ويؤدي أدوار البطولة في عناية مشددة نخبة من نجوم الدراما السورية ويتقدمهم عباس النوري ومرح جبر وأيمن رضا ومهيار خضور ورامز أسود وفادي صبيح وعهد ديب ومرام علي ونزار أبو حجر، فضلا عن دور بطولة للممثل يامن الحجلي الذي شارك في وضع السيناريو للعمل رفقة السيناريست علي وجيه

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=YnEcGNSTTfk]

بانتظار الياسمين :
المسلسل يسلّط الضوء على الإنسان السوري، وينقل لنا تفاصيل حياته ومعاناته اليومية وقصص حبه وتضحياته، وتأثير الحرب ومجرياتها عليه. كما يتناول مهجّري الحروب أينما كانوا، فالظروف دوماً متشابهة والصعاب لا تتغيّر باختلاف المكان والزمان. والمكان هنا هو حديقة صغيرة، نزحَ إليها مهجّرو حرب، هرباً من مناطق ساخنة ما عادت سبل العيش ممكنة فيها. يفترش هؤلاء أرض الحديقة التي أصبحت عنواناً موقتاً لإقامتهم بعدما خسروا كل شيء. بعض المارّة سيشاركونهم بؤسهم، ويتعاطفون معهم ويحاولون تقديم أي شيء تجود به إنسانيتهم الجريحة فيما يستيقظ الشيطان لدى آخرين منهم، مدفوعين برغبة في استغلال ظروفهم كمهجرين.

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=P9eIyxsJXaA]

باب الحارة 7 :
المسلسل الغني عن التعريف , هو الجزء السابع من السلسلة الشهيرة باب الحارة  , يمثل في هذا الحزء كل من : عباس النوري , صباح الجزائري , أيمن زيدان , سلمى المصري , صباح بركات , ميلاد يوسف , وائل شرف , كندا حنا . ويخرج العمل عزام فوق العادة , ويشرف عليه بسام الملا

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=54eHQ5fNs28]

عن هيثم أبازيد

انا هيثم أبازيد ..مدون في موقع syrian geeks ..باحث عن كل جديد وحصري في العالم الأفتراضي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*