الرئيسية / أخبار / تقنية من كوالكوم (Qualcomm) لقراءة بصمة الإصبع تستخدم الموجات فوق الصوتية لمعرفة من أنت

تقنية من كوالكوم (Qualcomm) لقراءة بصمة الإصبع تستخدم الموجات فوق الصوتية لمعرفة من أنت

أصبحت أجهزة استشعار البصمات هي العنصر الرئيسي في أجهزة الهواتف الذكية الحديثة , حيث تعمل بشكل سريع و هي سهلة الإستخدام و هي إذا كان تشفيرها صحيح تكون آمنة نسبياً .

عادةً تكون هذه الماسحات الضوئية تكشف الخطوط العريضة لبصمة الإصبع و لكن تصميم شركة كوالكوم (Qualcomm) الجديد الذي طُرح في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية هذا التصميم الذي يستخدم الموجات فوق الصوتية لخلق معلومات ثلاثية الأبعاد حول بصمة الإصبع .

هذه التكنولوجيا تعمل بقفز الموجات الصوتية على الإصبع ثم تعود إلى المستشعر لتشكل خريطة لبصمة الإصبع و مع تحديد العمق و الإرتفاعات المتطاولة للبصمة , ثم يعمل هذا المستشعر على مطابقة هذه البصمة مع البصمة المحددة لفتح قفل الجهاز و في حال تطابقت البيانات مع بعضها يقوم بفتح قفل الجهاز .

وقالت كوالكوم (Qualcomm) أن هذه التقنية تكفي إلى كشف المسام على سطع الإصبع , و أن هذه التقنية تعتمد على القراءة الصوتية لا البصرية , و تعمل على الإستشعار من خلال مجموعة من المواد المختلفة ، مثل الصلب و الياقوت و الزجاج و بعض المواد البلاستيكية . أي أن مصنعي الهواتف يمكنهم وضع هذا المستشعر على شاشة الجهاز نفسه و ليس في منطقة محددة لقراءة البصمة مثل أبل (زر البدأ) أو (نيكسوس) ماسحة البصمات الخلفية .

وقالت أيضاً أن هذا المستشعر هو أكثر أماناً بحيث لا يمكن لأي شيء خداع هذه التقنية .

عن Zak Glore

انا شاب ولدت في سورية عام 2000 نشأت في مدينة حلب السورية,ثم حين بدأت الأزمة السورية انتقلنا إلى بلدة في ريف طرطوس. ومنذ انا كنت صغيراً كنت احب العمل في مجال التقنية وانا شديد الاهتمام بهذا المجال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*