الرئيسية / حماية / اختبر مدى قوة كلمة مرورك مع هذه الأداة

اختبر مدى قوة كلمة مرورك مع هذه الأداة

سنستعرض في هذا اليوم أداة جد جميلة تقدمها شركة Kaspersky الشركة المتخصصة بالحماية و الأمن كما أن شهرتها واسعة في جميع أنحاء العالم , و من خلال هذه الأداة ستتعرف على الكلمات و الأحرف التي يمكنك أن تقوم باستعمال كلمات مشابهة , و من الخدمات التي توفرها Kaspersky هي عبارة عن موقع يجعلك تختبر أي كلمة سر بوضع نوذج وهمي لكلمة السر في الخانة الموجودة في الموقع بعدها ليخبرك الموقع بكم من الوقت سيستغرقه القراصنة حتى يخترق كلمة سرك .

و ما يقصده الموقع بالنموذج الوهمي لكلمة السر و هو أن الكلمة التي ستضعها لا يجب أن تكون حقيقية بل يجب أن تكون مجرد نموذج لبعض الأحرف أو الأرقام الموجودة في الكلمة الحقيقية .

kaspersky

فبعد الدخول إلى الموقع و تجربة أي كلمة سر مثلاً KJMFI385J5 سترى كما في الألوان إن كانت قوية أو ضعيفة فإن كانت قوية سيعتبر من الصعب جداً على القراصنة اختراق هذه الكلمة أما الكلمات الضعيفة فلن تستغرق معهم بضع ساعات .

kaspersky 2

تتميز هذه الأداة بأنها تعطيك الوقت اللازم التي يمكن استغراقه لتخمين كلمة المرور الخاصة بك , كما أنه أحياناً تجد كلمات مرور قد تحتاج لقرون حتى يتم تخمينها بينما توجد كلمات مرور لا يستغرق اكتشافها دقائق فقط .

Password Kaspersky

عن صبحي دوري

اسمي الكامل صبحي طلال دوري من مدينة حلب عمري 16 سنة أعيش الآن بمدينة حماة بسبب الأوضاع الراهنة في سورية أعشق التدوين و مهتم بكل جديد في عالم التقنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*