الرئيسية / انترنت / لماذا تعد بلوجر من أفضل منصات التدوين ؟

لماذا تعد بلوجر من أفضل منصات التدوين ؟

كما نعلم أن منصة التدوين بلوجر تعتبر المنافس الشرس للوورد بريس, و يوجد الكثير من الناس من يميلون إلى استخدام البلوجر كما أنهم يفضلونها في التعامل, فتكون المفضلة للمستخدمين المبتدئين في مجال التدوين و الربح من الانترنت, فيرجع سبب تفوقها إلى هذه الخصائص الرائعة :

blogger-seo-tips-2016-and-steps-make-your-blog-increase-traffic-in-2016-1277-1

1 – المجانية :

الكثير ممن يودون البدء في التدوين يفكرون في البداية في عقبة التكاليف الناتجة عن الدومين و الإستضافة و التصميم و غيره من الأمور, و لكن هنا بلوجر وفرت كل هذه الأشياء بمجانية تامة .

2 – لا تحتاج إلى تصميم :

البلوجر و كما قلنا تمتاز بالبساطة, فلن تحيجك للتصميم أو أن يكون لديك خبرات في التصميم, بل كل ما عليك فعله هو إعطاء الأوامر و هي تنفذ من تلقاء نفسها, و ما عليك أيضاً سوى إختيار الصفحات الخاصة بك و الشكل المناسب و اللون المتوافق مع ميولك .

3 – تعتبر مصدر هائل للربح :

قد تجد أشخاص يدونون من أجل حبهم لهذا التدوين, و أشخاص آخرين يدونون لتحقيق غايةٍ ما ألا و هي كسب المال من هذا التدوين من خلال الإعلانات التي يتم وضعها في المدونة و التي توفرها شركة أدسنس على مدونة البلوجر و لكن كل هذا الكسب مقابل بعض الشروط القاسية التي تضعها أدسنس لقبول الإعلانات على المدونة و التي تلخص في :

  • خلو المدونات من الأخطاء الإملائية الكثيرة و الواضحة .
  • الحفاظ على نمط التدوينة فلا تقل عن 250 حرف مع ضبط الفقرات .
  • عدم تسجيل نسبة مشاهدة غير شرعية من خلال دخول شخصٍ ذاته على نفس التدوينة مئات المرات أو التحويل من خلال مواقع الزيارات و غيرها من الطرق و التي تعتبر غير قانونية .
  • قد يأخذ الوقت لتفعيل الإعلانات مدة تتراوح ما بين الشهرين إلى 6 أشهر بحسب المنطقة .
  • ضرورة توحيد محتوى المدونة فلا يجب أن تنشر عن التقنية و الصحة و التعليم بآنٍ واحد .

4 – السماح بإنشاء عدد كبير من المدونات بنفس الحساب :

من مزايا بلوجر أنها تمنحك حق إنشاء مدونات قد تصل إلى 100 مدونة على نفس الحساب و هذا يعتبر من مصادر قوة بلوجر و خاصةً لرغبة بعض الأشخاص في العمل بأكثر من مجال .

كما أن بلوجر تمتاز بمزايا أخرى كثيرة كأن تستغني عن قيود السيو للوصول إلى درجة عالية في جوجل, فكل ما تحتاجه هو التميز و الإنفراد في مجال الكتابة .

عن صبحي دوري

اسمي الكامل صبحي طلال دوري من مدينة حلب عمري 16 سنة أعيش الآن بمدينة حماة بسبب الأوضاع الراهنة في سورية أعشق التدوين و مهتم بكل جديد في عالم التقنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*