الرئيسية / أنظمة تشغيل / طريقة فتح وإستخدام متجر ويندوز في سوريا

طريقة فتح وإستخدام متجر ويندوز في سوريا

لا يستطيع مستخدمو ويندوز 8 في سوريا الوصول إلى متجر ويندوز، ولا تنفع طرق الالتفاف العادية أو كسر الحجب أو شبكات VPN أن تقوم بهذا الدور… لكن مع ذلك يمكن الدخول إلى متجر ويندوز من سوريا والاستمتاع بعشرات الآلاف من البرامج الجديدة، باستخدام هذه الطريقة.

في الآونة الأخيرة، ومع انتقال عدد كبير من المستخدمين لمنصة ويندوز إلى النسختين الأحدث “ويندوز 8 و ويندوز 8.1″، تبدأ مايكروسوفت رحلة تحولها إلى نظام تطبيقات سوقي أسوة بمنافستيها الأشرس غوغل وأبل. سوق ويندوز اليوم يتضمن آلاف التطبيقات المشتركة مع غيره من المنصات مثل فايبر وفيسبوك وغيرها، وباعتبار مايكروسوفت منافساً أساسياً في سوق الأجهزة المحمولة، فإن العديد من مطوري البرامج يسعون باستمرار لتطوير تطبيقات خاصة بمنصة ويندوز ضمن سوق ويندوز الحديث. السوق الذي لم يعد يقل أهمية عن كل من سوق أبل وسوق “غوغل بلاي”.

ويندوز ستور

المشكلة الأساسية فيما يتعلق بويندوز هي أن التطبيقات الخاصة بها لا يمكن الحصول عليها بطرق مغايرة، ولا يمكن جلبها من مصدر خارجي كما هو الحال في تطبيقات أبل ذات اللاحقة IPA أو تطبيقات أندرويد ذات اللاحقة APK. ولا بد لتنصيبها من استخدام سوق ويندوز حصراً، وهو أمر غير متاح في سوريا، وكذلك لا يفيد استخدام برامج كسر البروكسي أو الانضمام لشبكة افتراضية خاصة VPN. إذ أن منصة ويندوز 8 تحتوي على ميزة جديدة تقوم ليس فقط بتسجيل عنوانك الخاص بك “IP Address” بل وتقوم كذلك بتسجيل معلومات الشبكة التي تحصل منها على الإنترنت، أي أنه إن لم تكن إعدادات شبكة VPN مسجلة ضمن الراوتر نفسه، فسيتم كشف وجودك في سوريا مهما حاولت.

 

للالتفاف على هذه المسألة، نحتاج فعلياً ألا نربط جهاز الكومبيوتر بالشبكة اللاسلكية مباشرة، بل أن نربطها عبر وسيط، ونقوم بكسر البروكسي على هذا الوسيط بضمه إلى شبكة VPN أولاً، ثم نربط به جهاز الكومبيوتر.

 

Untitled

 

لدينا إذاً راوتر منزلي أو في مكان العمل أو في مقهى إنترنت، وهذا الراوتر يحمل عنوان IP سورياً لا يمكن تغييره بسهولة، سنحتاج أي هاتف ذكي سواء كان يعمل بنظام أندرويد أو آي أو إس. فنقوم بوصله على الشبكة اللاسلكية بشكل عادي، ثم نشغل عليه أي برنامج VPN مثل برنامج (Hotspot Shield) المتوفر في كل من أبل ستور وغوغل بلاي ستور. وحين يصبح الهاتف الذكي متصلاً بالإنترنت بهذه الطريقة نقوم باستخدام الإنترنت الخاص به في الكومبيوتر.

 

بما أنه لا يمكن الربط بينهما لاسلكياً (الهاتف مرتبط بالراوتر أساساً)، سنقوم بالوصل عبر كبل USB بالكومبيوتر، ونقوم بتفعيل خيار مشاركة الاتصال بالإنترنت مع الكومبيوتر Tether.

1- جهاز آيفون:

 

2- جهاز أندرويد:

هناك تعقيد بسيط هو أن خيار Tether لا يعمل عندما يتم تشغيل أي كاسر للبروكسي “لدواع أمنية”، لذلك سنستخدم برنامجاً مجانياً متوفراً في غوغل بلاي واسمه Tether.

 

بمجرد تشغيل هذه الخاصية، سيصبح جهاز الكومبيوتر متصلاً بالإنترنت، وهذا الاتصال يتم عبر الهاتف الذكي الذي يمتلك موقعاً أمريكياً الآن، لذا سيبدو كل من جهاز الكومبيوتر والهاتف الذكي وكأنهما متصلان من الولايات المتحدة، وعندها فقط يمكن استخدام ويندوز ستور

 

عن نائل حريري

طبيب وكاتب صحفي من مواليد حلب 1985. اشتغل على تطوير نواة ووردبريس العربية ضمن فريق المطورين للمصدر المفتوح. أطلق مدونته دوشيش عام 1997 ثم مشروع "مدونون لأجل سوريا" عام 2011. يهتم بنقل وتعريب آخر تقنيات المعلومات والتقييمات فيما يختص بالإنترنت بشكل خاص

تعليق واحد

  1. انا اشتغل معي على برنامج EnableLoopbackUtility + كاسر بروكسي فريجيت … وحملت منو كذا برنامج ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*